شالكة ينقذ نفسه بالفوز على بازل وتشيلسي يهزم ستيوا بوخارست

شالكة ينقذ نفسه بالفوز على بازل وتشيلسي يهزم ستيوا بوخارست

غلسنكيرشن – شق شالكة طريقه نحو دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه بهدفين نظيفين سجلهما جوليان دراكسلر وجويل ماتيب على ضيفه بازل الذي أنهى المباراة بعشرة لاعبين في ختام مرحلة المجموعات الأربعاء.

واستحق الفريق الألماني الذي بلغ دور الستة عشر للموسم الثاني على التوالي التقدم بهدف رائع في الدقيقة 51 من دراكسلر صاحب 20 عاماً، بعدما هيمن من البداية في مباراة كان بحاجة فيها للفوز ولا شيء غيره للتأهل عن المجموعة الخامسة.

وحالف الحظ شالكة في تسجيل الهدف الثاني الذي جاء وأربعة على الأقل من لاعبيه في موقف تسلل، حين وضع ماتيب الكرة في الشباك بعد ست دقائق من الهدف الأول، ليحسم لفريقه الفوز ويريح مدربه ينس كيلر.

وبفوزه صعد شالكه الذي تراجع للمركز السادس في دوري الدرجة الأولى الألماني ليصبح في المركز الثاني بالمجموعة برصيد عشر نقاط من ست مباريات متفوقاً على ضيفه السويسري الذي توقف رصيده عند ثماني نقاط.

وفي المباراة الثانية من نفس المجموعة ضمن تشيلسي الإنكليزي المشاركة في قرعة دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم كمتصدر للمجموعة الخامسة بفوزه 1-0 على ستيوا بوخارست الروماني الأربعاء.

وحصل ديمبا با على فرصة نادرة للمشاركة من بداية مباراة ليسجل هدف السبق لتشيلسي عقب 11 دقيقة في إستاد ستامفورد بريدج.

وأضاع تشيلسي عدة فرص ليزيد من حصيلته، وأهدر ستيوا فرصة واحدة في بداية اللقاء.

وأبقى الفوز تشيلسي في صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة وبفارق نقطتين عن شالكه الألماني ليعود تشيلسي إلى سابق عهده عقب هزيمته أمام ستوك سيتي في دوري إنكلترا في مطلع الأسبوع الحالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث