وزير الشباب و الرياضة التركي يساند دروغبا

وزير الشباب و الرياضة التركي يساند دروغبا
المصدر: إرم – (خاص) من نورالدين ميفراني

دعا ساوت كيليش وزير الشباب والرياضة التركي اتحاده المحلي لكرة القدم بعدم معاقبة الثنائي الإيفواري ديدي دروغبا وإيمانويل إيبوي لاعبا غلطة سراي بعد توجيههما تحية للراحل نيسلون مانديلا، لكون ذلك قد يضر بصورة تركيا في العالم.

و قال وزير الشباب والرياضة للصحافة: “لا اعتقد أنه سيكون قرار جيدا في حال معاقبتهما فقد يضر بصورة تركيا في العالم ويضر بحرية التعبير التي عبر عنها اللاعبان”.

و كان اللاعبان كتبا على قميصهما الداخلي تحية وفاء وتقدير للزعيم التاريخي الإفريقي الراحل نيلسون مانديلا الذي توفي الخميس الماضي، وهو ما دفع الاتحاد التركي لكرة القدم لاتخاذ قرار بمعاقبتهما على خلفية أن التحية تعبير سياسي يمنعه الإتحاد الدولي لكرة القدم الذي بدوره عبر عن حزنه العميق لوفاة الزعيم الجنوب إفريقي، وطالب بالوقوف دقيقة صمت في اللقاءات الدولية القادمة.

و جاء تدخل الوزير التركي ليضع حدا للجذل حول القضية وبالتالي لن يتخذ الاتحاد التركي لكرة القدم أيه عقوبات ضد دروغبا و إيبيوي.

وعلى صعيد مختلف أكد أنطونيو كونتي مدرب فريق يوفنتوس الإيطالي عن تخوفه من الإيفواري ديدي دروغبا والهولندي ويسلي شنايدر، مضيفاً أن فريقه سيكون أمام غلطة سراي التركي في تحدي جديد لضمان المرور لدور الثمانية في دوري أبطال أوروبا.

و أضاف مدرب يوفنتوس في ندوة صحفية قبل اللقاء: “تطورنا كثيراً منذ لقاء الذهاب نحن حاليا أقوى، لكن لا يجب نسيان أن الأتراك يضمون لاعبين أقوياء ويملكون الخبرة مثل دروغبا وشنايدر و يجب أن نكون حذرين منهم “.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث