أبطال أوروبا: الفرق المتأهلة لدور الـ16 بعد الجولة الخامسة

أبطال أوروبا: الفرق المتأهلة لدور الـ16 بعد الجولة الخامسة
المصدر: إرم- (خاص) من نور الدين ميفراني

لم يبح دوري المجموعات من دوري أبطال أوروبا بكامل أسراره رغم وصوله إلى المحطة الخامسة حيث ضمنت فقط 8 فرق مكانا في دور الستة عشر و لا زالت 8 مقاعد تحسمن في الجولة السادسة و الأخيرة.

وضَمنَ فريق على الأقل تأهله من كل مجموعة باستثناء المجموعة السادسة التي لم يحسم فيها أي شيء، في انتظار صراع الثلاثي أرسنال ونابولي وبروسيا دورتمند في الجولة الأخيرة، حيث ضمن الثلاثي تأهل اثنان منهما لدور الثمانية والثالث للدوري الأوروبي.

وأنهت المجموعة الرابعة الحماس بعدما ضمن فريق بايرن ميونيخ ومانشستر سيتي التأهل إلى دور الثمن، ويتصارعان على الصدارة في الجولة الأخيرة في ميونيخ، تاركين فيكتوريا بازلن وسيسكا موسكو يتنافسان على مقعد في الدوري الأوروبي.

وضمن التأهل دون حسم الصدارة مانشستر يونايتد عن المجموعة الأولى وتشيلسي عن المجموعة الخامسة وبرشلونة عن المجموعة الثامنة، بينما ضمن التأهل والصدارة ريال مدريد عن المجموعة الثانية وباريس سان جرمان عن المجموعة الثالثة وأتليتكو مدريد عن المجموعة السابعة.

وخرج نهائيا من المسابقات الأوروبية حيث لم يعد له حظوظ حتى في التأهل للدوري الأوروبي كل من ريال سوسيداد عن المجموعة الأولى وأندرلخت عن المجموعة الثالثة وستيوا بوخاريست عن الخامسة وأولمبيك مارسيليا عن السادسة وأوستريا دو فيينا عن السابعة وسلتيك غلاسكو عن الثامنة .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث