رغم الخسارة.. برشلونة وتشيلسي ضمنا التأهل

رغم الخسارة.. برشلونة وتشيلسي ضمنا التأهل
المصدر: إرم – (خاص) من نور الدين ميفراني

ضمن فريق تشيلسي الإنكليزي بطاقة العبور لدور ثمن نهاية دوري أبطال أوروبا رغم خسارته من بازل السويسري بهدف للمصري محمد صلاح في الدقيقة 87.

وتجمد رصيد الفريق اللندني في النقطة التاسعة في المجموعة الخامسة مقابل 8 نقاط لبازل السويسري الذي صعد للمركز الثاني، بينما يدين فريق البرتغالي جوزيه مورينيو لبوخاريست الروماني الذي أجبر شالكة الألماني على التعادل السلبي ليتراجع للصف الثالث برصيد 7 نقطة ويبقى الفريق الروماني رابعا بـ3 نقط.

ومهما كانت نتائج الجولة الأخيرة فالفريق اللندني ضمن مقعدا في الدور القادم لكون شالكة يستضيف بازل في قمة ستعطي متأهلا ثانيا عن المجموعة حيث يكفي الفريق السويسري التعادل أما الألمان فلا بديل عن الفوز.

ولم تحرم الخسارة برشلونة من ضمان التأهل للدور القادم حيث تجمد رصيده في النقطة العاشرة في المجموعة الثامنة، مقابل 8 لميلان العائد بفوز كبير على سلتيك غلاسكو و7 لأياكس الذي ألحق أول هزيمة بالفريق الكتلوني هذا الموسم، فيما انتهت رحلة سلتيك غلاسكو في دوري الأبطال برصيد 3 نقاط.

ويلتقي في الجولة القادمة فريقا ميلان وأياكس من أجل المقعد الثاني حيث يكفي المضيف التعادل والفريق الهولندي يحتاج للفوز.

ومهما كانت نتائج الجولة الأخيرة فلن تغادر فرق بازل وشالكة وميلان وأياكس المنافسات القارية حيث يستمر المتأهل في دوري الأبطال ويذهب صاحب الصف الثالث للدوري الأوروبي.

وغادر المنافسات الأوروبية رسميا كل من ستيوا بوخاريست وأولمبيك مارسيليا وأوستريا فيينا وسيلتيك غلاسكو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث