الصحف العالمية تكيل المديح لريال مدريد وتتعاطف مع أتلتيكو مدريد
الصحف العالمية تكيل المديح لريال مدريد وتتعاطف مع أتلتيكو مدريدالصحف العالمية تكيل المديح لريال مدريد وتتعاطف مع أتلتيكو مدريد

الصحف العالمية تكيل المديح لريال مدريد وتتعاطف مع أتلتيكو مدريد

فوز ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الـ 11 في تاريخه لم يكن مفاجأة بالنسبة لوسائل الإعلام العالمية ولكن أتلتيكو مدريد أيضًا نال حظه من الاشادة.

وتُوِّج النادي الملكي بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الـ 11 في تاريخه عقب تفوقه على أتلتيكو مدريد عبر ركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي من المباراة النهائية التي جمعت بينهما على ملعب سان سيرو بمدينة ميلانو الإيطالية مساء السبت بالتعادل 1/1.

وذكرت صحيفة "ذي غارديان" البريطانية: "فقط قساة القلب لن يتعاطفوا مع أتلتيكو مدريد بعد المجهود الذي قدمه الفريق في طريقه للوصول إلى المباراة النهائية".

وأشارت الصحيفة البريطانية: "بالنظر إلى ريال مدريد فإن كل شيء كان في موضعه الصحيح، كريستيانو رونالدو كان حاضرًا، عضلاته كانت بارزة بشكل استعراضي، والكأس الأوروبي عاد إلى أيدي النادي الذي يفكر في لقب دوري أبطال أوروبا وكأنه ملكية خاصة".

وتحدثت الصحيفة البريطانية عن لقاء ملحمي آخر بين الخصوم القدامى، والذي شهد أسوأ وأفضل السمات في كرة القدم الإسبانية".

وسجل رونالدو ضربة الجزاء الحاسمة لريال مدريد ليقود فريقه للقب الـ 11 في دوري أبطال أوروبا، ووصفت صحيفة "ذي صن" البريطانية التتويج بالقول: "ريال مدريد في الفردوس الحادي عشر"، مضيفة: "بصراحة ريال مدريد كان الفريق الأفضل".

وأشادت صحيفة "سود دويتشه زيتونغ برونالدو، واصفة إياه بالبطل.

وأضافت الصحيفة الألمانية: "إنه ليس موكب نصر يقوده المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، النجاح كان بمثابة صراع شرس تخلله بعض الحظ".

ومن جانبها علقت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية بالقول: "هذان الناديان وجماهيرهما، يعرفان بعضهما البعض بشكل جيد وبالتالي ليس هناك حاجة لوجود ابتكارات أو إثارة إضافية خلال مباراتهما معًا".

وأضافت الصحيفة الأمريكية: "ببساطة هي جولة جديدة في الصراع بين الخصمين".

ونشرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية صورة لزيدان وهو طائر في الهواء خلال احتفالات الريال باللقب الأوروبي، معلقة عليها بعبارة "فخيم".

وكتبت صحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت" الإيطالية: "ريال مدريد فاز في التفاصيل، بينما الأداء البطولي لأتلتيكو مدريد لم يكن كافيًا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com