كاكا يظهر لمحات من سحره القديم

كاكا يظهر لمحات من سحره القديم

ميلانو – ربما لا يمتلك سرعة الماضي إلا أن كاكا أظهر أمام أتليتيكو مدريد أن سحره القديم لا يزال موجودا وأنه قد يلعب دورا مع البرازيل في كأس العالم لكرة القدم إذا تم اختياره.

ويوحي مستوى أفضل لاعب في العالم سابقا الأربعاء بأن لويس فيليبي سكولاري مدرب البرازيل – الذي لم يوجه الدعوة إلى كاكا منذ نحو العام – قد يمنحه مكانا في التشكيلة حتى إذا لم يكن يلعب أساسيا.

وعندما عاد كاكا إلى ميلانو في آب/ أغسطس بعد أربع سنوات غير سعيدة في ريال مدريد تم النظر إلى الأمر باعتباره مقامرة من ميلانو ومحاولة لاستعادة مساندة الجماهير التي غضبت لرحيل عدد من اللاعبين الكبار عن النادي في آخر عامين.

وأضافت إصابته في أول مباراة له مع الفريق إلى الشعور بأن اللاعب البرازيلي البالغ عمره 31 عاما – المبتلى بالإصابات خلال فترته مع ريال مدريد – سيقضي معظم الموسم في ميلانو في غرفة العلاج.

لكن لحسن الحظ لم تسر الأمور بهذه الطريقة.

ورغم وجوده ضمن فريق في فترة انتقالية إلا أن كاكا سجل ستة أهداف وصنع خمسة في كل المسابقات مع ميلانو وهو النادي الايطالي الوحيد المتبقي في دوري أبطال أوروبا.

ولو لم يكن تيبو كورتوا حارس أتليتيكو مدريد موجودا لكانت المحطات التلفزيونية ستقضي الخميس وهي تعيد هدفا مشابها للهدف المذهل الذي سجله زلاتان ابراهيموفيتش ضد باير ليفركوزن.

ففي الدقيقة 15 تلقى كاكا تمريرة عادل تاعرابت في جانب منطقة الجزاء وسدد بقدمه اليسرى في الزاوية العليا لكن كورتوا أبعد الكرة إلى العارضة.

وبدا كاكا – الذي لعب خلف المهاجم ماريو بالوتيلي مباشرة – دائما قادرا على اختراق دفاع أتليتيكو القوي واقترب مجددا من التسجيل بتسديدة جيدة من زاوية صعبة.

وقال سكولاري بعد المباراة “مستوى كاكا هو ما كنا نتوقعه.. لكن الأهم هو إنني أريده أن يعود وان يحدد إيقاع المباراة.”

وبدا أن منتخب البرازيل ليس في حاجة إلى كاكا حين أحرز لقب كأس القارات في حزيران/ يونيو الماضي لكن منذ ذلك الوقت لم تكن الأمور على ما يرام بالنسبة لسكولاري في ظل إصابة بعض لاعبيه المهاجمين.

ولم يستبعد كاكا أو المنتخب البرازيلي استدعاء لاعب ميلانو في آخر لحظة رغم أنه ليس موجودا في التشكيلة التي ستواجه جنوب افريقيا وديا الشهر المقبل.

وقال كاكا الاثنين “أبذل كا ما في وسعي لأضمن عدم الغياب عن الحدث. سنرى ما اذا كنت في القائمة في مايو.”

وأبلغ سكولاري الصحفيين في البرازيل الأربعاء “نضع كل اللاعبين في الاعتبار” مضيفا أنه لن يشعر بأي ضغط. وتابع “الكل يضغط من أجل لاعب أو آخر.”

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث