فينغر يتوعد بايرن ميونخ مرة أخرى

فينغر يتوعد بايرن ميونخ مرة أخرى

لندن – يعتقد الفرنسي آرسين فينغر مدرب آرسنال الإنجليزي أن فريقه في حالة أفضل لخوض التحدي أمام ضيفه بايرن ميونيخ الألماني حامل اللقب مما كان عليه العام الماضي قبل المواجهة بينهما الأربعاء في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتقابل الفريقان في نفس المرحلة من البطولة الموسم الماضي عندما خرج آرسنال رغم فوزه 2-0 في لقاء العودة وذلك بعد هزيمته 3-1 في مباراة الذهاب على أرضه.

وقال فينغر في مؤتمر صحفي قبل مباراة الأربعاء على استاد الإمارات: “أعتقد أننا خرجنا العام الماضي بسبب قاعدة الأهداف خارج الأرض.”

وأضاف “هذا يوضح أنه من المهم عدم اهتزاز شباك الفريق على أرضه. نحن في حالة ذهنية أفضل ونحن مصممون على الفوز بهذه المباراة”.

وبعد فوزه باللقب الأوروبي العام الماضي تولى الإسباني بيب غوارديولا تدريب بايرن بدلاً من يوب هينكس لكن فينغر لا يتوقع مواجهة تغييرات كثيرة من الفريق الألماني الذي لعب أمامه في 2013.

وقال فينغر الذي خرج فريقه من دور الستة عشر بدوري الأبطال في آخر ثلاثة مواسم “كرة القدم ليست مواجهة شطرنج وهي تعتمد على اللاعبين. عندما تبدأ المباراة فإنها تعتمد على القرارات الصحيحة في أرض الملعب.”

وأضاف “المدربون يعملون على اعداد الفريق للعب بشكل جيد ونتحمل المسؤولية عندما لا تسير الأمور جيداً لكن لا تنسوا أن الأبطال الحقيقيين في أرض الملعب وليس على مقاعد البدلاء.”

وتابع “المنافس يلعب بطريقة أفضل كمجموعة لكن بشكل عام يملك نفس اللاعبين. باستيان شفاينشتايجر عائد من إصابة وكان تياجو يلعب بدلاً منه وهو لاعب صاحب طابع إسباني لكن بشكل عام فإنهم نفس اللاعبين.”

وفاز آرسنال على ليفربول في كأس الاتحاد الإنجليزي يوم الأحد الماضي لكن فينغر يتوقع إجراء تغييرات أمام بايرن الذي حقق 13 انتصاراً متتالياً في الدوري الألماني.

ومن المتوقع مشاركة سانتي كازورلا وكيران جيبس واوليفييه جيرو وبكاري سانيا والحارس فويتشيك تشيسني لكن ميكيل ارتيتا سيغيب للايقاف.

وقد يشارك التشيكي توماس روزيتسكي في خط الوسط الى جانب الفرنسي ماتيو فلاميني.

وربما يدفع فينغر بجاك ويلشير في خط الوسط نظراً للمهمة الصعبة في مواجهة باستيان شفاينشتايجر وتوني كروس وخابي مارتينيز إضافةً إلى توماس مولر وآرين روبن وماريو مانزوكيتش في هجوم بايرن

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث