رونالدو ملكا لأوروبا لعام 2013

رونالدو ملكا لأوروبا لعام 2013
المصدر: الرباط- (خاص) من نور الدين ميفراني

اختار استطلاع رأي في الأوروغواي، النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني، “ملكا لأوروبا” في عالم كرة القدم لعام 2013.

و قالت جريدة “البايس” الأوروغوانية التي نظمت الاستطلاع إن رونالدو تفوق هذه المرة على الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي حصد هذا اللقب في الأعوام الأربعة الأخيرة.

ويشكل فوز رونالدو بهذا اللقب فأل خير على”صاروخ ماديرا”، حيث حصده من قبل مرة واحدة عام 2008، وهو نفس العام الذي حصد فيه جائزة الكرة الذهبية، كما فاز به ميسي في الأعوام الأربعة الماضية وتوج بالكرة الذهبية أيضا.

وحصل رونالدو على 63 نقطة من أصل 120، وهي أصوات الصحفيين المشاركين في الاستطلاع، متفوقا على الفرنسي فرانك ريبيري صاحب المركز الثاني بـ 24 نقطة، وميسي الذي جاء ثالثا بـ 15 نقطة.

ويتنافس رونالدو مع ميسي وريبيري هذا العام على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم و تشير كل التوقعات لفوز النجم البرتغالي بالجائزة للمرة الثانية في مسيرته.

وكرم المشاركون في الاستطلاع الويلزي المخضرم ريان جيجز لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي عن مجمل مسيرته الرياضية.

ويأتي التكريم الجديد لرونالدو ليؤكد أن النجم البرتغالي طبع سنة 2013 بأرقامه الفردية المذهلة وهي الميزة التي تمنحه التفوق على منافسيه ميسي و ريبيري رغم أن فريقه ريال مدريد لم يفز بأي لقب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث