ديشامب: يجب تسجيل هدف مبكر

ديشامب: يجب تسجيل هدف مبكر

باريس – (خاص) من نورالدين ميفراني

قال ديدي ديشامب مدرب المنتخب الفرنسي لكرة القدم في ندوة صحفية عقدها الأحد إنّ لقاء الإياب يبقى مفتوحاً على كل الاحتمالات متمنياً أن يسجل لاعبوه هدفاً مبكراً يسهل المهمة ويرفع الضغط عنهم.

و قال ديشامب: “هيأنا هذا اللقاء كباقي المقابلات عبر توعية اللاعبين بمؤهلاتهم وتذكيرهم بالوضعية الحالية والمسؤولية الملقاة على عاتقهم، لسنا خائفين أو مهزوزين نثق في قدرتنا على بلوغ كأس العالم وتسجيل هدف مبكر قد يرفع الضغط عن اللاعبين ويسهل المهمة”.

ورفض المدرّب الفرنسي الحديث عن التشكيل الذي سيعتمده وقال: “لا زال أمامي حصتين للتدريب وسأقرّر بعدها 11 لاعباً، هناك أخبار جيدة حول فاران بإمكانه أن يلعب أيضاً أثق في بوغبا وفالبوينا لكن كل اللاعبين يستحقون اللعب وسأضع من أراه في وضعية مناسبة للعب”.

وأضاف: “تلقينا صفعة في الذهاب، لكننا الآن في وضع جيد وسنلعب اللقاء كأنه شوط واحد والنتيجة 0-2 سنحاول أن نضعهم في وضعية صعبة كما فعلوا هم في الذهاب”.

وتحدث مهاجم المنتخب الفرنسي وفريق أرسنال، أولفيي جيرود، عن اللقاء، وقال: “نحن مستعدون للموت في الملعب من أجل بلوغ النهائيات، في الذهاب لم نستحق ذلك ونتمنى أن نستحقه في الإياب، تحدثنا كلاعبين عمّا وقع لكننا نفكر حالياً في العمل على تحقيق أمل 64 مليون فرنسي سيكونون خلفنا”.

وأضاف: “لا أتصور مونديال دون فرنسا ويجب فقط أن نجد طريقة للعبنا لتحقيق الفوز والتأهل”.

وأكد فالبوينا “أنّه لم يكن في مستواه في الأسابيع الأخيرة في فريقه مارسيليا وفي المنتخب”. لكنه جاهز لتقديم كل شيء من أجل التأهل. وقال: “لا يهم إن كنت سألعب اللقاء أم لا ما يهم أن يفوز المنتخب ونبلغ النهائيات”.

وأشاد مامادو ساخو بزميله بوغبا واعتبره من أحسن لاعبي وسط الميدان، وطالب أن يكون في خدمة الجماعة وأضاف: “لا يجب التفكير في أوكرانيا المهم أن نقلب النتيجة لصالحنا ونبلغ المونديال، و يجب أن نلعب كفريق”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث