تعاون ميسي ونيمار يثمر بشدة مع برشلونة قبل لقاء أبويل
تعاون ميسي ونيمار يثمر بشدة مع برشلونة قبل لقاء أبويلتعاون ميسي ونيمار يثمر بشدة مع برشلونة قبل لقاء أبويل

تعاون ميسي ونيمار يثمر بشدة مع برشلونة قبل لقاء أبويل

ربما يكون من أهم أسباب غياب برشلونة الإسباني عن الألقاب الكبيرة الموسم الماضي هو غياب التعاون بين نيمار وليونيل ميسي في أرض الملعب لكن يبدو أن الفريق سيتجاوز هذا الأمر عندما يبدأ مشواره في المجموعة السادسة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمام أبويل نيقوسيا القبرصي الأربعاء.

وعانى نيمار مهاجم البرازيل والأرجنتيني ميسي أفضل لاعب في العالم أربع مرات من إصابات في موسم 2013-2014 لكن مع استعادة كامل لياقتهما أصبحا مصدر خطورة بالغة على المنافسين.

واتضح هذا بشدة السبت الماضي في المباراة التي فاز فيها برشلونة 2-0 على ضيفه أتليتيك بيلباو في الدوري الإسباني.

ونزل نيمار كبديل في آخر نصف ساعة ليحرز هدفين بعد تمريرتين ساحرتين من ميسي ليحافظ برشلونة على انطلاقته المثالية في الدوري الإسباني دون أن تهتز شباكه في أول ثلاث مباريات.

ويرغب لويس انريكي المدرب الجديد لبرشلونة في تكرار هذا التعاون الناجح أمام أبويل عندما يبدأ برشلونة مشواره في البطولة الأوروبية التي خرج من دور الثمانية فيها الموسم الماضي أمام غريمه المحلي أتلتيكو مدريد.

وأنفق برشلونة كثيراً على تدعيم صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية وضم لويس سواريز مهاجم أوروغواي رغم إيقافه حتى نهاية أكتوبر/ تشرين الأول القادم وايفان راكيتيتش لاعب وسط كرواتيا وجيريمي ماتيو قلب دفاع فرنسا.

وبعد بداية إيجابية وتحسن الأداء الدفاعي عن الموسم الماضي ارتفعت آمال جماهير برشلونة في المنافسة على الألقاب مرة أخرى.

وقال بيدرو مهاجم برشلونة في مؤتمر صحفي الإثنين: "في كل عام هدفنا هو الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، كان من المؤسف أن نخرج الموسم الماضي أمام أتلتيكو".

وأضاف: "نمتلك رغبة كبيرة في الفوز بهذا اللقب، المدرب أبلغنا بالضغط بقوة بالغة في الملعب واستخلاص الكرة والحفاظ عليها".

وتابع: "فعلنا هذا بشكل جيد للغاية ونادراً ما نمنح المنافس أي فرص للتسجيل لكن لا يزال يوجد مجال للتحسن".

وتلقى انريكي أنباء جيدة الإثنين مع عودة ثنائي الدفاع المكون من داني الفيس وتماس فرمالين المنضم حديثاً إلى التدريبات رغم أن الجهاز الطبي لم يمنحهما موافقة رسمية للعب.

وغاب الفيس عن لقاء السبت الماضي أمام بيلباو بسبب إصابة في الركبة اليسرى كما يعاني فرمالين المنضم من آرسنال الإنكليزي من شد في عضلات الفخذ الخلفية.

ولم يكشف برشلونة أي أنباء عن قلب الدفاع الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو بعد خروجه بين شوطي مباراة بيلباو بسبب ضربة في الرأس.

ويشارك أبويل في دور المجموعات للمرة الثالثة في تاريخه بعدما وصل إلى دور الثمانية في آخر ظهور له موسم 2011-2012.

ولم يسبق لأبويل مواجهة برشلونة وستكون أمامه مهمة صعبة في معقل الفريق الكتالوني الذي خسر مرة واحدة فقط في آخر 27 مباراة على أرضه بدوري الأبطال.

وقال يوركو باردو حارس أبويل في مقابلة منشورة في موقع برشلونة على الانترنت: "برشلونة يستعيد ذكرياته مرة أخرى لكنه نجح أيضاً في الحفاظ على قاعدته".

وأضاف باردو (31 عاماً) الذي لعب لفترة قصيرة مع الفريق الثاني لبرشلونة: "في الوقت الحالي يبدو أن الأمور تسير بشكل جيد للغاية مع الفريق المنافس".

وتابع: "بالطبع برشلونة فريق كبير ومن الصعب للغاية هزيمته، لكننا نملك خبرة في أوروبا ونثق في الحصول على نتيجة جيدة".

وسيتقابل أياكس أمستردام الهولندي على أرضه مع باريس سان جيرمان بطل فرنسا في المباراة الأخرى بالمجموعة السادسة الأربعاء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com