مدرب برشلونة يستعرض إيجابيات موسمه الصعب

مدرب برشلونة يستعرض إيجابيات موسمه الصعب

مدريد – قال جيراردو مارتينو مدرب برشلونة حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم الجمعة إنه استمتع بأول موسم له في قيادة الفريق رغم أنه جاء محبطاً.

وتعرض برشلونة لهزة في المراحل الأخيرة من موسمه ويمتلك فرصة محدودة للاحتفاظ باللقب مع تراجعه بفارق أربع نقاط خلف أتلتيكو مدريد المتصدر قبل ثلاث جولات على نهاية الدوري.

وخرج برشلونة من دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا أمام أتلتيكو كما خسر نهائي كأس الملك في مواجهة غريمه ريال مدريد رغم التوقعات الملقاة على عاتقه.

وقال مارتينو في مؤتمر صحفي قبل مباراة الفريق المقبلة أمام ضيفه خيتافي: “إنه عام سأتعلم منه لأنني أقود فريقاً بهذا المستوى ويلعب في مثل هذا الدوري وينافس في أوروبا.”

وأضاف: “تعلمت كيف أقود في ظل ظروف صعبة وأن أتأقلم مع الانتقادات والإشادات إلى جانب الكثير من الخبرات الأخرى. أعتقد أننا نتعلم في كل مكان نذهب إليه لكنك تتعلم هنا الكثير من الأشياء وبسرعة.”

وتابع: “خضنا موسما شهد الكثير من الضغط ولن أقول المشكلات. يحظى النادي بالكثير من الاهتمام وعادة ما يكون الموسم الأول صعباً. تحليل الوضع يتغير مع النتائج. إنه عام شهد الكثير من أوجه التعلم في سجلي التدريبي.”

ووقع المدرب الارجنتيني على عقد لمدة عامين قبل انطلاق الموسم الحالي إلا أنه شمل بنداً يسمح للطرفين بفسخ التعاقد عقب نهاية العام الأول.

ويبدو من المستبعد أن يبقى مارتينو في منصبه عقب نهاية الموسم الحالي ويأتي لويس انريكي مدرب سيلتا فيغو الحالي على رأس قائمة المرشحين لخلافته.

وقال مارتينو: “الفرصة كانت كبيرة (للفوز بالدوري) حتى مباراة غرناطة مؤخراً وكان لدينا الكثير من الأمل. سنستمر الآن بنفس الرغبة التي أظهرناها أمام أتلتيك بلباو وفياريال.”

وأضاف: “نأمل في مواصلة طريقنا بقدر الإمكان ونبذل كل ما في وسعنا. هناك فرصة ولو حسابية (لاحراز اللقب) وحتى وإن بدت غير كبيرة.”

وتابع: “يمتلك اللاعبون الدافع وهو أمر مهم في هذه الفترة من أمجادهم. إنهم يواصلون القتال حتى في ظل هذا الوضع السيء.”

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث