صحف إسبانيا تتغزل في ريال مدريد والويلزي غاريث بيل

صحف إسبانيا تتغزل في ريال مدريد والويلزي غاريث بيل

مدريد – أشادت صحف إسبانية، في الساعات الأولى من صباح الخميس، بالإنجاز التاريخي الذي حققه ريال مدريد، بتتويجه بلقب كأس ملك إسبانيا على حساب غريمه التقليدي برشلونة.

وألقت صحف إسبانيا الضوء على المهاجم الويلزي غاريث بيل المحترف في صفوف ريال مدريد، والهدف العالمي الذي سجله في مرمى برشلونة عندما انطلق بالكرة من منتصف الملعب، وانفرد بالحارس بينتو مسجلاً، هدف الفوز بالمباراة.

وصحيفة “ماركا” كتبت على صفحتها الرئيسية عنواناً: “في سباق مئة متر، بيل ينتفض ويهدي مدريد اللقب الغالي”.

وأشارت صحيفة “آس” إلى أن تتويج الريال بلقب كأس إسبانيا يعود الفضل فيه إلى غاريث بيل، حيث كتبت عنواناً قالت فيه: “بيل هو ملك الكأس”.

وفسرت الصحيفة ذاتها العنوان بالإشارة إلى أن الويلزي بيل، أنهى المباراة بعد أن ركض لما يزيد عن 60 متراً، ليهدي ريال مدريد اللقب بعد أن كان هدف الأرجنتيني أنخيل دي ماريا غير كافياً بعد تسجيل برشلونة التعادل عن طريق الإسباني مارك بارترا.

وعنونت صحيفة الموندو ديبورتيفو: “ريال مدريد بطلاً لكأس الملك”، “دي ماريا افتتح التسجيل وبارترا عادل لبرشلونة ولكن بيل في الدقيقة 85 أهدى فريقه اللقب”.

أما صحيفة “سبورت” فقالت: “ريال مدريد يدفن برشلونة مع الأحزان، في ليلة بيضاء ريال مدريد قضى على أحلام برشلونة بالفوز باللقب قبل دقائق من النهاية”.

وتوّج نادي ريال مدريد، في وقت متأخر من يوم الأربعاء، بلقب كأس ملك إسبانيا لكرة القدم للمرة التاسعة عشر في تاريخه.

وانتزع النادي الملكي اللقب بعد غياب دام 3 سنوات، حيث كانت آخر مرة توّج فيها الريال باللقب عام 2011، وأيضا على حساب برشلونة.

وتغلب ريال مدريد، الأربعاء، على غريمه التقليدي برشلونة بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية للبطولة على ملعب المستايا بمدينة فالنسيا شرقي إسبانيا.

وسجل هدفي ريال مدريد الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، والويلزي غاريث بيل، في الدقيقتين 11 و85، بينما أحرز هدف برشلونة الإسباني مارك بارترا في الدقيقة 68 من عمر المباراة.

ويتبقى أمام الفريق الكاتالوني فرصة واحدة لتحقيق بطولة هذا الموسم، وهي الدوري، الذي يحمل لقبه، بينما يحتل حاليا المركز الثالث برصيد 78 نقطة، بفارق 4 نقاط عن أتليتكو مدريد المتصدر، ونقطة واحدة عن ريال مدريد الوصيف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث