برشلونة “الجريح” يسعى للتعويض أمام ريال مدريد في الكأس

برشلونة “الجريح” يسعى للتعويض أمام ريال مدريد في الكأس

مدريد – قبل أسبوع واحد فقط، كان أمام برشلونة فرصة لتكرار انجازه في 2009 والفوز بثلاثية من الألقاب إلا أنه خسر في دوري أبطال أوروبا، ثم في الدوري الإسباني ومن ثم فقد انحصر آمله الوحيد في إحراز لقب كبير هذا الموسم في المباراة النهائية لكأس ملك إسبانيا أمام منافسه الأكبر ريال مدريد الأربعاء.

ويدخل برشلونة بطل دوري إسبانيا نهائي الكأس إثر خروجه من دوري الأبطال أمام أتلتيكو مدريد الأربعاء الماضي، وخسارته المفاجئة بهدف دون مقابل أمام غرناطة في الدوري المحلي بعدها بثلاثة أيام.

وبعد الهزيمة، أصبح برشلونة الذي يدربه الأرجنتيني دييغو مارتينو في المركز الثالث محلياً ويتخلف بأربع نقاط عن أتلتيكو مدريد المتصدر قبل خمس جولات من نهاية الموسم.

أما ريال مدريد في المقابل، فإنه تأهل لقبل نهائي دوري الأبطال وتقدم إلى المركز الثاني في الدوري إثر فوزه الكبير 4-0 على ألميريا.

وسيلتقي قطبا الكرة الإسبانية الاربعاء في استاد ميستايا في فالنسيا وهو نفس الاستاد الذي فاز فيه ريال مدريد على برشلونة في نهائي البطولة في 2011.

وسبق لبرشلونة الفوز بكأس إسبانيا 26 مرة وهو رقم قياسي في مقابل فوز منافسه الملكي باللقب 18 مرة كما أن النادي الكتالوني تفوق على غريمه الأول مرتين في الدوري هذا الموسم عندما فاز عليه في أكتوبر/تشرين الأول 2-1 و4-3 في الشهر الماضي.

وبهذا أصبح مارتينو في حاجة إلى انقاذ موسمه الأول مع النادي حتى لا يخرج النادي صفر اليدين بعد فوزه بكأس السوبر المحلية في بداية الموسم.

وستكون هذه المباراة المواجهة رقم 34 بين عملاقي إسبانيا في منافسة الكأس المحلية منذ أول مواجهة جمعت بينهما في مايو/أيار 1902، وخلال هذه المواجهات فاز برشلونة 15 مرة وتعادل الفريقان سبع مرات.

ويسعى ريال مدريد بقيادة المدرب الايطالي كارلو أنشيلوتي جاهداً لإستعادة هدافه البرتغالي كريستانو روالدو لياقته بعد أن غاب عن آخر مباراتين للفريق بسبب مشكلات في الركبة والفخذ.

ويعاني برشلونة هو الآخر من بعض الغيابات في ظل معاناة مدافعيه جيرار بيكي وكارليس بويول ومارك بارترا من إصابات، لكن اندوني زوبيزاريتا مدير الكرة يقول أن بيكي ربما يتمكن من اللحاق بالمباراة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث