لا وقت للراحة أمام أتلتيكو قبل مواجهة خيتافي

لا وقت للراحة أمام أتلتيكو قبل مواجهة خيتافي

مدريد – سيحصل أتلتيكو مدريد المتصدر على وقت قليل للاحتفال بفوزه على برشلونة في دوري أبطال أوروبا الأربعاء قبل أن يحل ضيفاً على جاره خيتافي المهدد بالهبوط في مواجهة محفوفة بالمخاطر الأحد القادم في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وفاز أتلتيكو 1-0 على برشلونة ليتفوق على غريمه المحلي 2-1 في مجموع مباراتي دور الثمانية ويصعد إلى قبل نهائي البطولة الأوروبية للمرة الأولى في 40 عاماً.

ويتقدم أتلتيكو بنقطة واحدة على برشلونة حامل اللقب وصاحب المركز الثاني مع تبقي ست جولات على نهاية الموسم، ويتطلع الفريق للقبه الأول في الدوري منذ عام 1996 عندما فاز أيضاً بالكأس المحلية بتشكيلة ضمت مدربه الحالي دييغو سيميوني.

لكن من المنتظر أن يخوض أتلتيكو مواجهة شرسة أمام خيتافي الذي يقبع في منطقة الهبوط بوجوده في المركز 18.

وسيخوض برشلونة أيضاً مباراة أمام منافس متعثر عندما يتقابل مع غرناطة صاحب المركز 15 بعد غد السبت والذي سيشهد مواجهة بين ريال مدريد صاحب المركز الثالث والميريا الذي يحتل المركز قبل الأخير.

وينتظر الأرجنتيني سيميوني موقف دييغو كوستا هداف أتلتيكو والذي غاب عن لقاء برشلونة مع صانع اللعب اردا توران بسبب الإصابة.

وشارك ادريان بدلاً من كوستا أمام برشلونة وتألق بقوة بعدما ساهم في صنع الهدف الذي سجله كوكي بالدقيقة الخامسة من مباراة الأربعاء.

وقال سيميوني في مؤتمر صحفي: “أنا سعيد للغاية بأداء ادريان، نحتاجه واليوم أظهر امكاناته، نتمنى أن تمنحنا الجولات الأخيرة في الدوري الإسباني ما يريده الفريق”.

ويحتاج برشلونة الجريح لاستعادة توازنه بعدما كان في طريقه للوصول إلى قبل نهائي دوري الأبطال للمرة السابعة على التوالي.

ويملك برشلونة مصيره في الدوري بين يديه وسيضمن اللقب إذا حقق الفوز في المباريات الست المتبقية ومن بينها لقاء أتلتيكو على أرضه في الجولة الأخيرة.

كما يستطيع برشلونة انقاذ موسمه إذا تغلب على ريال مدريد في نهائي كأس ملك إسبانيا الأربعاء القادم في فالنسيا.

ويدرك اندريس انيستا صانع لعب برشلونة أن فريقه لا يجب أن يترك الهزيمة الأوروبية تؤثر على مسيرته المحلية.

وقال انيستا: “الألم بالغ اليوم وغداً لكن هذا ما يحدث في كرة القدم والرياضة، سنواصل مشوارنا وسنحاول الفوز بكل شيء متاح أمامنا”.

ويبتعد ريال مدريد بثلاث نقاط عن الصدارة وتأهل لقبل نهائي دوري الأبطال أيضاً الثلاثاء الماضي ومن المتوقع أن يستعيد جهود هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو أمام الميريا.

ويتصدر رونالدو قائمة هدافي الدوري الإسباني هذا الموسم برصيد 28 هدفاً متقدماً بثلاثة أهداف على كوستا والأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة وغاب عن لقاء ريال مدريد أمام بروسيا دورتموند الألماني في أوروبا هذا الأسبوع بسبب إصابة في الركبة اليسرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث