برشلونة الأقرب للقب وريال مدريد وأتلتيكو يترقبان
برشلونة الأقرب للقب وريال مدريد وأتلتيكو يترقبانبرشلونة الأقرب للقب وريال مدريد وأتلتيكو يترقبان

برشلونة الأقرب للقب وريال مدريد وأتلتيكو يترقبان

شكل فوز برشلونة على ريال مدريد بقلب البرنابيو منعطفا حاسما في مسيرة الدوري الإسباني قبل 9 جولات من نهايته ، بعدما فتح باب الصراع على اللقب على مصراعيه للفريق الكتلاني رفقة ثنائي مدريد الريال و الأتليتكو .



و أهدر الفريق الملكي فرصة إبعاد منافسه كليا عبر الفوز عليه أو جزئيا عبر اقتسام النقط و الإبقاء على فارق الأربع نقط ، لكن الهزيمة أعادة برشلونة لفارق نقطة و أفقدت البيت الملكي الصدارة لفائدة الجار بفضل المواجهات المباشرة .


و على بعد 9 جولات من نهاية الدوري تبدو حظوظ الثلاثي متساوية بشكل كبير للفوز باللقب و قد تحدد الجولات الثلاث القادمة بشكل كبير مسار الثلاثي لكونهم سيلعبون أيضا ربع نهائي دوري أبطال أوروبا و هو ما قد يؤثر على مسار أحدهم في الدوري .


و بالنظر للمقابلات المتبقية للفرق الثلاث فعلى الورق تبدو حظوظ برشلونة وافرة للحفاظ على اللقب لكون مساره لا يضم كبيرة باستثناء لقاء الديربي أمام الجار إسبانيول في الجولة 31 و لقاء القمة في الجولة الأخيرة بميدانه أمام أتليتكو مدريد .


و يدخل البارصا الجزء الأخير من الدوري بمعنويات مرتفعة بعد الفوز بالكلاسيكو و عودة نجمه ميسي للتألق ، كما أن مرحلة الفراغ التي مر بها تمكن من تجاوزها بسرعة و لن يلعب خارج برشلونة سوى 3 لقاءات أمام غرناطة و فيلاريال و إلتشي و هي مقابلات في المتناول باستثناء فريق الغواصات الصفراء و الذي قد يسبب بعض المشاكل لكتيبة المدرب الأرجنتيني تاتا مارتينيو .


و يأمل فريق أتليتكو مدريد في انتزاع اللقب من الثنائي التقليدي ريال مدريد و برشلونة و يملك كل المقومات لتحقيق ذلك في ظل تربعه على الصدارة و برنامج مقابلات متوازن في نهاية الموسم ، لكن طموحه قد يصطدم ببرشلونة في الجولة الأخيرة .


و تنتظر كتيبة ديغو سيموني مقابلات قوية في نهاية الموسم لكن أبرزها رحلة الفريق لبلباو في الجولة 31 و رحلته لفالنسيا في الجولة 35 و بالطبع لقاء نهاية الموسم أمام برشلونة ، لكنه يبقى على الورق المرشح الثاني للفوز باليغا خلف برشلونة .


و لم يعد مصير ريال مدريد في الفوز باللقب بيده بعد خسارة الكلاسيكو ، ففي لقاء واحد ضيع الفريق الملكي الكثير من الأحلام و تراجعت كل التوقعات و الترشيحات التي وضعته فوق الجميع ليصبح الفريق مطالبا بالقتال من أجل التنافس على اللقب .


و رغم كون مسار الفريق في التسع مقابلات الأخيرة ليس صعبا بشكل كبير ، لكن أهم مقابلتين ينتظرانه جاءا في وقت عصيب ، فهو يسافر الأربعاء نحو إشبيلية بعد الهزيمة في الكلاسيكو و في جو مشحون قد يؤدي لنكسة جديدة ، كما سيرحل بين مقابلات ربع نهائي دوري الأبطال لمواجهة ريال سوسيداد البعبع الذي أطاح ببرشلونة مؤخرا و كاد أن يفقده لقب الدوري لولا العودة من بوابة الكلاسيكو .


و في حال تجاوز كتيبة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بنجاح لموقعتي إشبيلية و ريال سوسيداد ، فقد تنقلب كل المعطيات من جديد و يعود الفريق الملكي لقمة الترشيحات للفوز باللقب في ظل نهاية موسم لصالحة ففي الجولات الستة الأخيرة سيلعب 4 مقابلات في ملعبه مقابل مقابلتين خارجه أمام كل من بلد الوليد و سيلطا فيغو . بالإضافة للمواجهة الأخيرة في الموسم بين برشلونة و الأتليتكو و التي قد تكون أيضا في صالحه لو حافظ على تقدمه على برشلونة .


و خارج إطار المنافسة على أرضية الملعب ، فتحت عدة وسائل إعلام مدريدية و كتلانية النار على التحكيم كثيرا في المدة الأخيرة تتهمه إما بمحاباة برشلونة أو ريال مدريد و شكل الكلاسيكو حلقة جديدة من الصراع حيث يعتقد المدريديين أن الإتحاد الإسباني يسعى لتغليب فرصة برشلونة للفوز باللقب .


و يظهر أن المستفيد الأكبر من الثنائي هو أتليتكو مدريد الذي يتقدم في صمت بعيدا عن صراعات القطبين و خارج الإتهامات بمحاباة التحكيم ، كما أن عدة مراقبين يعتقدون أن من مصلحة الإتحاد الإسباني و كرة القدم الإسبانية فوز الفريق الثاني لمدريد باللقب لكونه سيعطي لليغا إثارة و متعة من جديد و يضيف منافسا ثالثا للصراع الثنائي .


و يبقى صراع الهدف ثلاثيا أيضا بعد دخول ليونيل ميسي دائرة المتنافسين بهاتريك في مرمى الريال و أصبح على بعد 5 أهداف من القمة التي يتربع عليها كريستيانو رونالدو برصيد 26 هدفا و على بعد هدفين من ديغو كوستا مهاجم الأتليتكو الذي يحتل الصف الثاني.


و سيكون على الثلاثي أيضا الصراع من أجل إبقاء الحذاء الذهبي الأوروبي في إسبانيا و الذي فاز به في السنوات و الذي احتكره الدوري الإسباني منذ 2009 عبر ديغو فورلان المهاجم السابق لاتلتكو مدريد ثم ليونيل ميسي سنوات 2010 و 2012 و 2013 و البرتغالي كريستيانو رونالدو سنة 2011 ، و يتصدره حاليا لويس سواريز مهاجم ليفربول الإنجليزي برصيد 56 نقطة مقابل 52 لرونالدو و 46 لكوستا و 42 فقط لميسي .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com