ريال مدريد يهزم خيتافي وينضم لثنائي الصدارة

مدريد – عزز ريال مدريد مسيرته الخالية من الهزائم إلى 25 مباراة وانضم مجددا الى برشلونة واتليتيكو مدريد في صدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، عندما هز خيسي وكريم بنزيمة ولوكا مودريتش الشباك في الفوز 3-0 على مضيفه خيتافي الأحد.

وحقق برشلونة – الساعي وراء لقبه الخامس في ست سنوات – واتليتيكو انتصارين دون عناء على أرضهما السبت، إذ سحق الفريق الكتالوني المدافع عن اللقب رايو فايكانو 6-0 وفاز اتليتيكو 3-0 على ريال بلد الوليد.

ويتقدم برشلونة على ريال مدريد ويحتل اتليتيكو المركز الثالث حين يتم الأخذ بفارق الأهداف لكن المواجهات المباشرة هي التي ستحسم اللقب اذا استمر التساوي بين الفرق الثلاثة في نهاية الموسم. ويمتلك كل منهم 60 نقطة من 24 مباراة.

ولم يخسر ريال منذ هزيمته 2-1 أمام برشلونة في الدوري في نهاية أكتوبر/تشرين الأول. وخسر ريال 1-0 على ملعبه أمام اتليتيكو في الدوري في سبتمبر/أيلول بينما تعادل برشلونة بدون أهداف مع اتليتيكو في مدريد الشهر الماضي.

ويأتي خلفهم اتليتيك بيلباو وله 44 نقطة في المركز الرابع وقد يوسع الفارق مع صاحب المركز الخامس فياريال – الذي خسر 2-0 بملعبه أمام سيلتا فيغو السبت – إذا فاز على ضيفه اسبانيول الأحد قبل أن يلتقي اشبيلية على أرضه مع فالنسيا.

وغاب عن ريال هدافه كريستيانو رونالدو في المباراة التي اقيمت بضواحي مدريد وكان بديله خيسي هو من افتتح التسجيل باستاد كوليسيوم في خيتافي بعد مرور ست دقائق.

وانهى بنزيمة مهاجم فرنسا هجمة مرتدة سريعة بتسديدة دقيقة بعد تحكم جيد في الكرة في الدقيقة 27 وأحرز لاعب وسط كرواتيا مودريتش الهدف الثالث بتسديدة من عند حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 66.

ويبدو ريال بيتيس متذيل الترتيب في طريقه للهبوط إلى الدرجة الثانية بعد خسارته 1-0 أمام منافسه الأندلسي غرناطة.

وفاز بيتيس ومقره اشبيلية في ثلاث مباريات فقط هذا الموسم ويتأخر بفارق ست نقاط وراء رايو فايكانو صاحب المركز 19.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث