ميسي يقود برشلونة للصدارة بالفوز على إشبيلية

مدريد – قاد ليونيل ميسي فريقه برشلونة لفوز مهم خارج ملعبه 4-1 على إشبيلية في مباراة لحساب الأسبوع 23 من الدوري الاسباني.

وأقيمت المباراة في أجواء ماطرة، وشهدت عودة ليونيل ميسي إلى بريقه وتألقه الذي بفضله فاز برشلونة والتحق بصدارة الدوري الاسباني مع أتلتيكو مدريد وريال مدريد برصيد 57 نقطة لهم جميعاً.

وسيطر إشبيلية على النصف الأول من الشوط الأول بشكل مطلق وتقدم بهدف سجله البرتو مورينو في الدقيقة 15 بعد جملة هجومية مخادعة انتهت بتسديدة مرت من بين أقدام مارك بارترا مدافع برشلونة، ثم أهدر لاعب اشبيلية باكا هدفاً محققاً برأسية في الدقيقة 21 اصطدمت بالقائم.

وفي النصف الثاني من الشوط الأول استعاد برشلونة زمام الأمور نسبياً واستطاع تسديد أول كرة له في الدقيقة 24، ثم سجل هدف التعادل من ركلة حرة غير مباشرة ترجمها اليكسيس سانشيز في الدقيقة 34 برأسية أوضحت الإعادة أن اللاعب التشيلي كان في موقف تسللل، هدف التعادل هز استقرار اشبيلية مما ساعد ليونيل ميسي على التسجيل بتسديدة قوية من مشارف منطقة الجزاء في الدقيقة 44 لينتهي الشوط الأول بتقدم برشلونة 2-1.

وارتكب مدافع برشلونة مونتويا خطأ فادحا في الدقيقة 49 أمام فيتولو الذي انفرد بسببها بالحارس فيكتور فالديس لكنه سدد الكرة جانب العارضة اليمنى، لكن رد برشلونة هذه المرة كان مؤلماً أكثر بهدف لليونيل ميسي في الدقيقة 56.

وقضى هدف ليونيل ميسي الثالث على حماسة إشبيلية، فبات النادي الكتالوني هو المسيطر والمتحكم في المباراة حتى نهايتها فسجل سيسك فابريجاس الهدف الرابع في الدقيقة 88 فيحسم الأمور وتشتغل الصدارة في اسبانيا التي يشترك فيها 3 فرق برصيد 57 نقطة كحالة نادرة في تاريخ الليغا.

يذكر أن برشلونة سيستضيف رايو فاليكانو في الأسبوع المقبل من الدوري الإسباني، مما يمهد الطريق أمامه للبقاء في الصدارة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث