كاسياس يحقق رقما قياسيا في الحفاظ على نظافة الشباك

كاسياس يحقق رقما قياسيا في الحفاظ على نظافة الشباك
المصدر: إرم - (خاص) من نور الدين ميفراني

حافظ عميد ريال مدريد والمنتخب الإسباني القديم إيكر كاسياس على نظافة مرماه للمقابلة الثامنة على التوالي وعزز رقمه القياسي ليبلغ 772 دقيقة دون تلقيه أي هدف، كما حافظ على نظافة مرمى الفريق الملكي في منافسات كأس الملك حيث لم يتلقى أي هدف في 7 لقاءات.

و أصبح القديس منذ لقاء إسبانيول أفضل حارس في تاريخ النادي الملكي يحافظ على نظافة مرماه لأطول مدة محطما رقم باكو بويو الذي صمد طويلا، وعزز الرقم ب90 دقيقة جديدة.

وحافظ كاسياس أيضا على عقدة الجار أتليتكو مدريد الذي لم ينهزم أمامه منذ 1999 علما أنه دخل تلك المقابلة بديلا للحارس الأرجنتيني بيتزاري، ولم يستطع الفريق الثاني للعاصمة مدريد من هزم كاسياس طيلة 24 مقابلة (3 منها في كأس الملك).

و يلعب كاسياس لقاءات دوري أبطال أوروبا وكأس الملك بينما يتكفل ديغو لوبيز بحراسة مرمى الريال في الدوري الإسباني، وكان آخر هدف دخل مرمى كاسياس خلال لقاء غلطة سراي التركي في الجولة الخامسة من دوري المجموعات عن طريق اللاعب أوميت بولوت في 27 تشرين الثاني/نوفمبر 2013 وبعدها لعب 8 لقاءات واحدة في دوري الأبطال أمام كوبنهاغن و7 في كأس الملك.

وجاء تألق كاسياس أمام أنظار مدرب المنتخب الإسباني فيسانتي ديل بوسكي الذي حضر اللقاء لمعاينة لاعبيه الدوليين ومنهم الحارس والعميد كاسياس والذي يثق كثيرا في جدارته بحراسة مرمى المنتخب وتأتي الأرقام القياسية لتعزز من ثقة المدرب الإسباني في عميده وحارسه المخضرم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث