خوان لابورتا يدعو لانتخابات مبكرة في برشلونة

خوان لابورتا يدعو لانتخابات مبكرة في برشلونة
المصدر: إرم - (خاص) من نور الدين ميفراني

طالب خوان لابورتا رئيس فريق برشلونة الاسباني السابق من رئيس النادي المؤقت الحالي إجراء انتخابات رئاسية مبكرة لمجلس إدارة جديد يقود النادي في الأربع سنوات المقبلة.

وجاءت دعوة لابورتا عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” حيث كتب تغريدة جاء فيها : ” أنا أعتقد فقط أن الوضع الحالي للنادي بعد استقالة روسيل الرئيس السابق هو أمر غير جيد للنادي ولمجلس إداراته ، ونأمل لساندرو روسيل حل القضايا قبل قرار القضاء وألا تؤثر عليه تلك الأزمة وأن تمر دون عواقب على عمله أو أسرته” .

وأضاف الرئيس السابق لبرشلونة : “مع استقالة روسيل أعتقد أن الرئيس الحالي للنادي، في حالة استثنائية بسبب عدم وجود الشرعية الكاملة له كما لم يتم اختياره من قبل أعضاء الجمعية العمومية للنادي في الانتخابات التي ينبغي أن تعقد نهاية العام الحالي ” .

وأكد لابورتا أنه لا يحمل أي ضغينة للرئيس السابق وكتب : “دعونا جميعا أن نعمل معا بشكل جيد، ونتطلع دون ضغينة لأحد مع تجدد الأمل بالأفضل دائما.. فليحيا برشلونة.. يحيا كاتالونيا . ! “

وكان لابورتا رئيسا لبرشلونة من 2003 إلى 2010 و شغل ساندرو روسي مهمة نائبة الأول والرئيس المؤقت الحالي جوسيب بارتوميو نائبا ثانيا له قبل أن ينقلبا عليه في آخر ولايته، يزيحانه من رئاسة النادي، واتسمت فترته بتألق الفريق محليا وقاريا حيث فاز فريق كرة القدم ب12 لقب منها 4 بطولات محلية للدوري و 3 للسوبر الإسباني وكأس للملك ولقبين لدوري الأبطال ولقب للسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، كما فازت فروع كرة السلة وكرة اليد والهوكي بألقاب قارية .

ويعتبر خوان لابورتا من الداعمين لاستقلال كاتلانيا وعضو في المجلس المحلي لبرشلونة وبرلماني كتلاني ورئيس حزب محلي .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث