برشلونة يعترف: صفقة نيمار بلغت نحو 118 مليون دولار

برشلونة يعترف: صفقة نيمار بلغت نحو 118 مليون دولار

برشلونة – اعترف برشلونة حامل لقب دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم الجمعة أن صفقة ضم البرازيلي نيمار للفريق كلفت النادي 86.2 مليون يورو (117.97 مليون دولار) بما في ذلك ما حصل عليه المهاجم وعائلته.

وقررت محكمة اسبانية فتح تحقيق في صفقة انتقال نيمار مهاجم البرازيل من سانتوس إلى برشلونة بنهاية الموسم الماضي بعد مزاعم بإساءة استخدام أموال النادي الاسباني.

وقدم ساندرو روسيل رئيس النادي الاسباني استقالته الخميس. وينفى روسيل ارتكاب أي خطأ وقال إنه استقال لحماية صورة النادي وزعم انه تلقى تهديدات له ولأسرته.

وكان برشلونة مترددا في الإفصاح عن تفاصيل الصفقة بسبب ما يقول إنه اتفاق للسرية لكن بعد اجتماع لمجلس الإدارة الجمعة قال الرئيس الجديد لبرشلونة جوسيب ماريا بارتوميو في مؤتمر صحفي إن والد نيمار منحه تصريحا بإعلان التفاصيل.

وقال بارتوميو “قرر والد نيمار رفع السرية عن التفاصيل لانه يعتبر ما حدث لروسيل غير عادل.”

وقال راؤول سانليهي مدير الكرة في برشلونة إن نيمار يحصل على 8.8 مليون يورو كأجر عن الموسم الواحد بناء على عقد لمدة خمس سنوات.

واضاف ان الصفقة كلفت النادي 57.1 مليون يورو منها 17.1 مليون يورو الى نادي سانتوس البرازيلي و40 مليون يورو “كتعويض” لشركة يملكها والدا نيمار.

لكنه أوضح ان هناك مدفوعات اخرى في الصفقة مثل عشرة ملايين يورو مكافاة توقيع العقد وأموال اخرى الى عائلة اللاعب ترفع قيمتها الى 86.2 مليون يورو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث