هل تتأثر أوروغواي بغياب سواريز أمام البرازيل؟.. غودين يجيب
هل تتأثر أوروغواي بغياب سواريز أمام البرازيل؟.. غودين يجيبهل تتأثر أوروغواي بغياب سواريز أمام البرازيل؟.. غودين يجيب

هل تتأثر أوروغواي بغياب سواريز أمام البرازيل؟.. غودين يجيب

أعرب دييغو غودين مدافع وقائد منتخب أوروغواي لكرة القدم، عن ثقته في قدرة فريقه على تعويض غياب الحارس فيرناندو موسليرا والمهاجم لويس سواريز، اللذين لن يشاركا أمام البرازيل بعد غد الخميس في إطار تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وقال غودين "كلاهما يمثل أهمية كبيرة لأنهما مميزان في مركزيهما، ولكن هناك فريقا قادرا على تعويض غيابهما بشكل جيد".

ويغيب موسليرا وسواريز عن مباراة البرازيل بداعي الإيقاف، بسبب تراكم البطاقات الصفراء، الأمر، الذي سيتطلب من المدير الفني لأوروغواي أوسكار تاباريز البحث عن بدليين لهما.

ويملك تاباريز بالنسبة لمركز حراسة المرمى خيار الدفع بالحارس مارتين سيلفا، فيما يبقى مركز المهاجم محصورا بين اللاعبين دييغو رولان وكريستيان ستواني.

وأكد غودين أنه يتطلع إلى تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة منتخب بلاده أمام البرازيل، التي قد تكون حاسمة في تأهل المنتخب البرازيلي على وجه التحديد إلى المونديال.

ويحتل المنتخب البرازيلي المركز الأول في ترتيب التصفيات برصيد 27 نقطة، فيما يأتي منتخب أوروجواي في المركز الثاني برصيد 23 نقطة.

وتابع غودين قائلا "اللعب أمام البرازيل له ميزة مختلفة، إنه فريق تطور بشكل مميز مع تغيير المدير الفني".

وإذا ما حققت البرازيل الفوز على أوروغواي في المباراة المقبلة فإنها ستضمن التأهل إلى مونديال روسيا، بعد أن ترفع رصيدها إلى 30 نقطة، حيث أنه مع هذا الرصيد من النقاط يصعب خروجها من قائمة المنتخبات الأربعة المتأهلة مباشرة، مع وجود خمس مراحل متبقية على نهاية التصفيات.

وقال أوسكار تاباريز، المدير الفني لمنتخب أوروغواي الأول لكرة القدم أنه رغم صعوبة مباراة فريقه المرتقبة أمام نظيره البرازيلي في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2018، تظل هذه المباراة هي الأكثر "إثارة".

وقال تاباريز "ستكون مباراة صعبة للغاية، ولكن لا توجد مباراة أكثر إثارة من هذه بفضل المستوى الراقي للمنافس، بالإضافة إلى الرغبة في تحقيق الفوز وتضييق فارق النقاط".

وبدأ تاباريز أمس تدريبات منتخب أوروغواي في حضور 17 لاعبا ، حيث من المتوقع أن تكتمل صفوف الفريق في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء بانضمام تسعة لاعبين محترفين في الخارج.

وتعتبر مباراة الخميس من المباريات الحاسمة في تصفيات القارة الأمريكية الجنوبية المؤهلة للمونديال، حيث تحتل البرازيل المركز الأول برصيد 27 نقطة، فيما تأتي أوروغواي في المركز الثاني برصيد 23 نقطة.

وأكد تاباريز70/ عاما/، الذي يقود منتخب أوروغواي منذ العام 2006، أنه يعرف نجوم المنتخب البرازيلي بشكل جيد، خاصة نيمار، الذي أكد أنه لا يوجد خطة محددة لإيقاف خطورته، مؤكدا في الوقت نفسه أن فريقه سيتخذ بعض التدابير من أجل تحقيق هذا الهدف.

وأضاف تاباريز قائلا "البرازيل يمكنها أن تقوم بالكثير من الأشياء، ولكنها لن تستطيع القيام بأي شيء حيال قوتنا المعنوية، التي ترتكز على عدم الاستسلام وعبور الصعوبات".

ولم يتطرق مدرب منتخب أوروغواي إلى الحديث عن هوية بديل اللاعب لويس سواريز، الذي يغيب للإيقاف، حيث لا يزال ايدنسون كافاني هو المهاجم الوحيد، الذي ـاكدت مشاركته في المباراة.

وبدأ المنتخب البرازيلي الأول لكرة القدم أمس الاثنين استعداداته لمواجهة أوروغواي.

ومن المنتظر أن تجمع الفريقين مباراة قوية، حيث يسعى المنتخب البرازيلي إلى خطف بطاقة تأهله إلى المونديال في هذا اللقاء، الذي تستضيفه مدينة مونتفيديو، عاصمة أوروغواي بعد غد الخميس.

وقال باولينيو، نجم وسط ميدان المنتخب البرازيلي عقب انتهاء الحصة التدريبية الأولى للفريق "نحن نسعى إلى حصد أكبر عدد من النقاط، نشعر بثقة كبيرة في هذه الآونة".

وأضاف بولينيو، لاعب جوانقشو ايفرغراند الصيني، قائلا "نأمل في الذهاب بعيدا، وتقديم مباراة كبيرة وتحقيق الانتصار".

ويعتبر لقاء الخميس من فئة مباريات الكلاسيكو في القارة الأمريكية الجنوبية، حيث يجمع بين أفضل فريقين في جدول ترتيب التصفيات المؤهلة للمونديال.

وتتربع البرازيل على الصدارة برصيد 27 نقطة، بعد أن حققت ستة انتصارات متتالية، تحت قيادة مديرها الفني تيتي، كما تمتلك فرصة التمسك بالمركز الأول حتى مع خسارتها أمام أوروغواي، التي تحتل المركز الثاني برصيد 23 نقطة.

ومن جانبه قال ميراندا، مدافع منتخب السامبا "نعرف أننا سنواجه منافسا قويا على ملعبه التاريخي، ولكننا ندرك أيضا مدى قوتنا".

وتابع قائلا "اليوم ما يقلقنا هو ما إذا كان المنتخب البرازيلي سيكون على المستوى، الذي يجب أن يكون عليه".

واستعادت البرازيل عافيتها تحت قيادة تيتي من الأزمة الكروية، التي ألمت بها، بعد السقوط التاريخي أمام ألمانيا بنتيجة 7 / 1 في نصف نهائي مونديال .2014

يذكر أن تيتي، المدرب السابق لنادي كورينثيانز، لم يتذوق طعم الهزيمة مع منتخب البرازيل.

ويغيب عن البرازيل في موقعتها المرتقبة أمام أوروغواي اللاعب الشاب جابرييل جيسوس، الذي يقضي حاليا فترة تعافي من إصابة في القدم، فيما ستفتقد أوروغواي مجهودات نجم هجومها لويس سواريز بسبب الإيقاف.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com