لاعبو برشلونة يحددون خليفة لويس إنريكي
لاعبو برشلونة يحددون خليفة لويس إنريكيلاعبو برشلونة يحددون خليفة لويس إنريكي

لاعبو برشلونة يحددون خليفة لويس إنريكي

أعلن آندريس إنييستا، قائد برشلونة، حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، وزميلاه إيفان راكيتيتش وجيرار بيكيه، مساندتهم لخوان كارلوس أونزوي المدرب المساعد للفريق لتولي المسؤولية خلفًا للمدرب الحالي لويس إنريكي.

وأونزوي أحد مرشحيْن اثنين بارزين لخلافة لويس إنريكي، الذي أعلن هذا الشهر رحيله عن برشلونة بنهاية الموسم، إلى جانب إرنستو فالفيردي مدرب أتلتيك بيلباو.

وتولى أونزوي، حارس مرمى برشلونة سابقًا، تدريب حراس المرمى في الفريق الكتالوني بين 2003 و2010 ثم بين 2011 و2012 بعد تجربة تدريب غير ناجحة في نومانسيا.

وأصبح الذراع الأيمن للويس إنريكي في سيلتا فيغو في 2013 وانضم إليه في برشلونة عام 2014.

وفاز برشلونة بـ 8 من 10 ألقاب بقيادة لويس إنريكي، ولا يزال ينافس على الثلاثية الثانية في 3 سنوات، حيث يحتل الفريق المركز الثاني في الدوري المحلي وتأهل لنهائي كأس الملك ودور الـ 8 في دوري الأبطال.

وقال إنييستا: "أونزوي يعرف كل شيء عن النادي بشكل جيد للغاية، وكيفية سير العمل، وسبق له العمل بالنادي فترة طويلة ويعمل معنا الآن. هو مدرب كفؤ ويملك خبرة. ونحن نستعد حاليًا لنهاية الموسم بحماس ويساعدنا على تحقيق أهدافنا".

وأشاد لاعب وسط إسبانيا وبرشلونة أيضًا بفالفيردي الذي كان قريبًا أيضًا من تدريب الفريق في 2013 عقب ابتعاد الراحل تيتو فيلانوفا بسبب المرض، لكنه تولى تدريب أتلتيك بلباو.

وقال إنييستا عن فالفيردي المهاجم السابق لبرشلونة: "ما يدور حاليًا محادثات افتراضية، لكن لو الأمر كذلك فهو مدرب رائع. دائمًا يؤدي بشكل جيد في أي مكان يعمل فيه. يملك أسلوبًا متميزًا".

وساند بيكيه مدافع برشلونة أونزوي أيضًا قائلًا عنه للصحفيين: "قضى سنوات عديدة بالنادي ليس فقط مع لويس إنريكي لكن أيضًا مع بيب (غوارديولا) وأثق في أنه سيكون مرشحًا جيدًا".

وقال راكيتيتش لاعب الوسط الدولي الكرواتي: إن أونزوي يتمتع بتفاهم جيد مع اللاعبين.

وأضاف في مقابلة مع محطة "كادينا سير" الإذاعية، اليوم الجمعة: "أملك علاقة جيدة للغاية معه. يعرفنا بشكل جيد للغاية ونثق فيه بدرجة كبيرة. لويس إنريكي يملك فريق عمل لكن إونزوي لديه فكره الخاص. إنها نفس الفلسفة، لكن لكل مدرب أسلوبه الخاص".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com