رونالدو يمنح أعلى وسام عسكري في البرتغال

رونالدو يمنح أعلى وسام عسكري في البرتغال
المصدر: إرم - (خاص) من أحمد نبيل

أوضحت الرئاسة أن الدون رونالدو سيحصل على وسام “إنفانتي دوم هنريكي” لكونه “رمزاً للبرتغال” بدرجة “الضابط الأعظم” وهو أحد أرفع الأوسمة في البلاد، وسيتم تسليمه له في احتفال يقام الثلاثاء المقبل، في المقر الرسمي لإقامة الرئيس البرتغالي، أنيبال كافاكو سيلفا.

وأشارت الرئاسة البرتغالية في بيان لها إلى أن رئيس البلاد قرر منح الوسام إلى “كريستيانو”، الذي وصفته بأنه رياضي يحظى بشهرة عالمية وبات رمزاً للبرتغال في مختلف أنحاء العالم، كما أنه أصبح نموذجاً يحتذى به من قبل الأجيال الجديدة.

وكان كريستيانو قد حصل على الوسام نفسه قبل عشرة أعوام، ولكن بدرجة أقل وهي درجة الضابط، ومن المعروف أن وسام “إنفانتي دوم هنريكي” تم تأسيسه عام 1960 ويمنح لأبرز الشخصيات داخل البرتغال أو خارجها، خاصة من ساهم في نشر الثقافة البرتغالية والتعريف بقيمها وتاريخها.

يذكر أن كريستيانو، هو القائد الحالي لمنتخب البرتغال لكرة القدم، وأحد المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في 2013 وهو اللقب الذي فاز به من قبل في 2008، وقد توج مع الفرق التي لعب بها ببطولات الدوري الإنكليزي ثلاث مرات ودوري الأبطال مرة واحدة والدوري الإسباني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث