صحيفة إسبانية: بالأرقام ميسي يستحق الكرة الذهبية

صحيفة إسبانية: بالأرقام ميسي يستحق الكرة الذهبية

إرم – (خاص) من محمد ياسر

ذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” المُقربة من نادي برشلونة أنّ ميسي ما زال الأكثر إنتاجية تهديفياً وحافظ على رقمه القياسي في التسجيل برصيد (91 هدف) في 2012، بينما نجح رونالدو في التألق وإثارة الإعجاب في 2013 بأهدافه الـ69 إلا أنه لم يحقق أي بطولة وما زال رقمه أقل بكثير من الرقم الذي أحرزه ميسي العام الماضي ويبتعد عن غريمه بفارق 22 هدفاً.

في عام 2012، سجل ميسي هذا الرقم الكبير (91 هدف) مع برشلونة ومنتخب الأرجنتين، وكان أفضل من أي وقت مضى محطماً رقم الألماني جيرد مولر، 85 هدفاً، الذي سجله في عام 1972.
وذكر التقرير أنه رغم ما تعرّض له ميسي من حملة إعلامية مدريدية لتشويه سجله الأسطوري “بتقليل إنجازاته وبذكر أنّ اللاعب الزامبي جودفري تشيتالو صاحب الرقم القياسي في التسجيل برصيد (107 هدف) في عام 1972”. ورغم عدم اعتراف الفيفا بذلك فإنّ هذا التشويه في صالحه لو تمت المقارنة بينه وبين رونالدو حيث يقل الأرجنتيني بفارق 16 هدفاً عن رقم تشيتالو (الغير معترف به من الأساس) في الوقت الذي يقل رونالدو عنه بفارق 38 هدف.

كما يتفوق ميسي في البطولات التي أحرزها العام الحالي مع برشلونة ومنتخب الأرجنتين عما أحرزه رونالدو، حيث حقق ميسي مع برشلونة لقب الدوري الأسباني وقاد الأرجنتين للتأهل مباشرة لنهائيات كأس العالم علاوة على تتويجه بالحذاء الذهبي كأفضل هداف في أوروبا للمرة الثالثة كرقم قياسي.

في المقابل، لم يحرز رونالدو أي لقب وتأهل لمونديال البرازيل من الملحق الأوروبي على حساب السويد.

كما أنّ ميسي رغم إصاباته في العام الحالي إلا أنه الهداف الثالث في أوروبا برصيد 45 هدفا، وهو نفس العدد الذي سجله تقريباً في 2012، خلف رونالدو 69 وابراهيموفيتش 47.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث