بلاتيني: صراع “الكرة الذهبية” الأصعب هذه السنة

بلاتيني: صراع “الكرة الذهبية” الأصعب هذه السنة
المصدر: إرم – (خاص) من نور الدين ميفراني

رشح ميشيل بلاتيني رئيس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم الثلاثي كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي وفرانك ريبيري للتنافس النهائي للفوز بالكرة الذهبية، مؤكدا أن الصراع سيكون الأشد والأصعب في السنوات الأخيرة لتحديد الفائز.

وقال بلاتيني في حوار مع جريدة “أس” الإسبانية: “أعتقد أن الصراع ثلاثي بين رونالدو وميسي وريبيري، الأخير فاز بكل الألقاب الموسم الماضي لكن الآخران لاعبان كبيران والأفضل، شخصيا أعتقد أن الصراع الأقوى والأصعب حول الفوز بها سيكون هذه السنة”.

وقال بلاتيني مبتسما إن تمديد فترة التصويت كانت لإرضاء رونالدو: “إنه قرار للإتحاد الدولي من أجل مقابلات الملحق للتأهل لكأس العالم وأعتقد أنها كانت لإرضاء رونالدو الذي سجل ثلاثة أهداف في لقاء العودة أمام السويد”.

وانتقد بلاتيني منح ميسي الكرة الذهبية لسنة 2010 مؤكدا أن إسباني من كان يستحقها وقال: “شخصيا أطرح نفس السؤال لماذا لم تمنح لإسباني سنة 2010؟ فقد كان إنييستا أو تشافي يستحقان الجائزة عن جدارة لكنها منحت لميسي الذي يبقى لاعبا كبيرا لكن في 2010 كان إسباني أحق بها”.

وفاز ميشيل بلاتيني باللقب 3 مرات لكنه يحتفظ فقط بكرتين وقال حول الثالثة: “منحتها للمحامي جياني أغنيلي مالك يوفنتوس الإيطالي” وكان النجم الفر نسي لاعبا متميزا في فريق السيدة العجوز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث