اعتقال مدرب ملاكمة في إسبانيا مشتبه بتجنيد أفراد للانضمام لداعش
اعتقال مدرب ملاكمة في إسبانيا مشتبه بتجنيد أفراد للانضمام لداعشاعتقال مدرب ملاكمة في إسبانيا مشتبه بتجنيد أفراد للانضمام لداعش

اعتقال مدرب ملاكمة في إسبانيا مشتبه بتجنيد أفراد للانضمام لداعش

أعلنت وزارة الداخلية الإسبانية اليوم الإثنين أن الشرطة ألقت القبض على شخص يشتبه أنه عضو بتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" وأنه يستخدم اتصالاته كمدرب ملاكمة لتجنيد أفراد لتنفيذ أعمال إرهابية في أوروبا

وقالت الوزارة في بيان لها إنه جرى احتجاز مدرب الملاكمة، الذي يحمل الجنسية المغربية، ويشتبه أنه يقوم بتدريب المتطرفين منذ عام 2010، في بلدة سان سيباستيان بشمال إسبانيا.

وجاء في البيان أن المشتبه به كان "نشطًا للغاية" في جهود التجنيد على شبكة الإنترنت وعبر اتصالاته الشخصية على الرغم من أنه يعمل كمدرب ملاكمة.

وأوضحت الوزارة في بيانها أن الذين قام المدرب بتدريبهم، ومعظمهم من "الشباب المهددين بالاستبعاد الاجتماعي" تم إرسالهم لتركيا، حيث تلقوا تدريبات لتنفيذ هجمات في أوروبا.

وأضافت الوزارة أن المدرب المغربي قاد خلية تابعة لداعش شملت شخصين آخرين على الأقل، وتم اعتقالهما في المغرب وفرنسا خلال الأسابيع الماضية.

وأشار البيان إلى أنه تم حتى الآن احتجاز 181 متشددًا في إسبانيا منذ يونيو 2015، عندما رفعت درجة التحذير من الإرهاب إلى ثاني أعلى مستوى من بين 4 مستويات.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com