بيكيه.. وجه برشلونة المتشدد ضد الحكام
بيكيه.. وجه برشلونة المتشدد ضد الحكامبيكيه.. وجه برشلونة المتشدد ضد الحكام

بيكيه.. وجه برشلونة المتشدد ضد الحكام

قالت صحيفة "ماركا" الإسبانية في عددها الصادر اليوم الاثنين إن هناك اتجاهين متباينين في برشلونة فيما يخص التعامل مع الأخطاء التحكيمية، أحدهما متشدد يقوده المدافع جيرارد بيكيه والآخر معتدل تتبناه إدارة النادي.

وكشف خوردي ميستري، نائب رئيس برشلونة، في تصريحات لشبكة "موفيستار" الإذاعية أن ناديه اقترح قبل عدة أشهر داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الاستعانة بتقنية المقاطع المصورة "فيديو"، كما هي الحال في رياضتي التنس والرغبي.

وأضاف ميتسري قائلًا: "لقد أصبحت الوسائل متوافرة فلماذا لا نساعد الحكام ولا أعرف لماذا لا نحرز تقدمًا في هذا الصدد".

ورغم عدم إدلاء جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس برشلونة بأي تصريحات حول هذا الموضوع، يبدو أن النادي الكتالوني بات مقتنعًا بشدة بالاستعانة بالوسائل التكنولوجية داخل ملاعب كرة القدم.

ويتطابق رأي ميستري مع ما قاله لويس إنريكي، المدير الفني لبرشلونة، في ديسمبر الماضي، عندما أعرب عن انحيازه التام للاستعانة بالتكنولوجيا في كرة القدم، وذلك عند سؤاله عن الجدل، الذي تفجر في مونديال الأندية الأخير باليابان، بعد تطبيق تكنولوجيا الفيديو للمرة الأولى في ملاعب كرة القدم.

وقال إنريكي آنذاك: "أنا مع تطبيق تكنولوجيا الفيديو، تطور كرة القدم لابد أن يكون عبر هذا الطريق، يجب أن نعرف ماهية المواقف، التي يتعيّن علينا إيقاف المباراة من أجلها، ولكن في إطار مساعدة التحكيم، لا يجب الإلقاء باللوم دائمًا على الحكام".

ويبدو أن هناك وجهتي نظر داخل برشلونة فيما يخص التحكيم، إحداهما حذرة ورشيدة، وهي التي تعكس الموقف الرسمي للنادي، والأخرى تتخذ اتجاهًا معاكسًا، ويعبر عنها اللاعب جيرارد بيكيه، الذي يشن انتقادات لاذعة ضد التحكيم في إسبانيا، وليس هذا وحسب، بل امتد هجومه إلى قيادات كبرى في الكرة الإسبانية؛ ما قد يعرضه لعقوبات في المستقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com