ريال مدريد يبحث عن فوز ثمين من ميدان برشلونة

ريال مدريد يبحث عن فوز ثمين من ميدان برشلونة
المصدر: مدريد - إرم نيوز

ينظر ريال مدريد إلى برشلونة بعين الحسد لفوزه بـ 6 ألقاب في آخر 8 أعوام لدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم لكن فريق المدرب زين الدين زيدان يمكنه أن يخطو خطوة ضخمة نحو أول لقب للدوري منذ 2012 في حال فوزه على منافسه في كامب نو بعد غد السبت.

وتُوِّج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا مرتين في آخر 3 أعوام لكن برشلونة سيطر على لقب الدوري المحلي خلال السنوات الأخيرة وتحدث العديد من لاعبيه (ريال مدريد) عن ترتيب أولوياتهم بشأن الفوز بالألقاب هذا الموسم.

ويتفوق ريال مدريد – الذي لم يخسر هذا الموسم في كل المسابقات – بـ 6 نقاط على برشلونة مطارده المباشر وإشبيلية صاحب المركز الثالث قبل خوض القمة في كامب نو وفي حال فوزه سيتسع الفارق إلى 9 نقاط ليترك فريق المدرب لويس إنريكي يعاني.

وخاض برشلونة أسوأ انطلاقة للموسم منذ 2004/2005 حيث تعادل في 3 بين آخر 4 مباريات في كل المسابقات وفشل في الفوز على ملقة وريال سوسيداد في آخر مبارياته بالدوري.

ووصف لويس إنريكي أداء لاعبيه في التعادل 1/1 على أرض ريال سوسيداد بالأسوأ منذ توليه المسؤولية في 2014 قائلًا إنها “معجزة” أن ينجح فريقه في العودة من سان سيباستيان بنقطة بينما شكك المدافع جيرار بيكيه في إمكانية فوز فريقه باللقب.

ولم يخسر ريال مدريد أي مباراة منذ ما يقرب من 8 شهور ويبتعد زيدان بمباراتين فقط عن الرقم القياسي للنادي دون خسارة وهو 34 مباراة.

واضطر المدربان لإجراء تعديلات على التشكيلة بسبب كثرة اللاعبين الغائبين هذا الموسم إذ سيخوض ريال مدريد المباراة دون توني كروس وغاريث بيل بينما سيعود كاسيميرو لاعب الوسط المدافع.

وتلقى برشلونة دفعة معنوية بعودة قائده أندريس إنيستا بعد غياب 6 أسابيع للإصابة في ركبته.

وتألق بدلاء ريال مدريد مثل لوكاس فاسكيز وماركو أسينسيو وماتيو كوفاتشيتش وألفارو موراتا عندما غاب كل من كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما وكروس ولوكا مودريتش للإصابة.

ويبدو برشلونة أكثر تأثرًا بغياب لاعبيه الأساسيين للإصابة رغم إنفاقه نحو 122 مليون يورو (128.84 مليون دولار) لتدعيم صفوفه في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة.

وقال لوكاس فاسكيز جناح ريال مدريد: “زيدان يدير الفريق بشكل جيد للغاية. لدينا أفضل تشكيلة في العالم ويمكنك فقط أن تحافظ على سجلك دون خسارة مثلما فعلنا بفضل هذه التشكيلة القوية”.

وأضاف المدافع ناتشو: “بالمقارنة مع الموسم الماضي سنذهب إلى كامب نو بحالة نفسية وذهنية رائعة. نحن نتصدر الدوري ونقدم أداءً جيدًا للغاية ومتحمسون لاقتناص النقاط الثلاث من ملعبهم”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث