بالصور.. 7 ضحايا لميسي في برشلونة

بالصور.. 7 ضحايا لميسي في برشلونة

لم يكن ظهور النجم الأرجنتيني على الساحة العالمية و تفوقه على الجميع وفوزه بلقب أفضل لاعب في العالم 4 مرات متتالية ( 2009-2010-2011-2012 ) فألا جيدا لعدة نجوم جاوروه في برشلونة حيث اضطر بعضهم للمغادرة تحث ضغط البرغوث الأرجنتيني المدلل لدى جماهير و إدارة و الطاقم التقني للفريق.

وكان النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الوحيد الذي تحدث في الموضوع و فضح ليونيل ميسي وسطوته على الفريق الكتلاني ،و أكد أن رحيله تم نزولا عند رغبته.

ولم يقتصر الأمر على مغادرة النجوم بل اضطر الفريق لتغيير خططه التقنية و اللعب بدون مهاجم صريح لتمكين ميسي من اللعب في مركز قلب الهجوم و تسجيل الأهداف و الأرقام الفردية.

ورغم سكوت أغلب النجوم الراحلة من الفريق الكتلاني عن اتهام النجم الأرجنتيني لكن بصمته تبدو ظاهرة للعيان و آخر الراحلين المهاجم الإسباني دافيد فيا و التشيلي ألكسيس سونشيز .

ونستعرض أبرز النجوم ضحايا ليونيل ميسي:

1- النجم البرازيلي رونالدينيو.

حين بدأ ميسي مسيرته في فريق برشلونة موسم 2004-2005 كان النجم البرازيلي هو نجم الفريق الأول و المدلل و صاحب الكلمة العليا و اعترف ميسي نفسه بفضله الكبير حين لعب بجواره ، لكن مسيرة أفضل لاعب في العالم في 2005 ستتوقف في فريق برشلونة صيف 2008 ليفتح الطريق للنجم الأرجنتيني للصعود لقمة و يصبح النجم الأول منذ موسم 2008-2009 .

2- الفرنسي تيري هنري

لعب المهاجم الفرنسي 3 مواسم مع النجم الأرجنتيني في برشلونة و اضطر بدوره للرحيل بعد موسمين جيدين وجد نفسه خلال الموسم الثالث احتياطيا (2009-2010 ) و لم يسجل سوى 4 أهداف.

3- السويدي زلاتان إبراهيموفيتش

وقع النجم السويدي عقدا لمدة 4 سنوات لفريق برشلونة في صيف 2009 قادما من أنتر ميلانو الإيطالي ، لكنه لم يصمد سوى موسم وحيد كان كافيا للجلوس كثيرا في دكة البدلاء إرضاء لليونيل ميسي و خرج ليفضحه في العالم غبر عدة تصريحات نارية ، كما اتهم غوارديولا بمحاباة النجم المدلل ، و ربما كانت حرقة مغادرته لفريقه الإيطالي السبب لكونه الموسم الذي توج فيه الفريق الإيطالي بدوري أبطال أوروبا اللقب الوحيد الذي ينقص النجم السويدي.

4- الكامروني صامويل إيتو

لازال كل أنصار برشلونة يتساءلون عن السبب الذي دفع إدارة الفريق للتخلي عن المهاجم الكامروني صيف 2009 رغم أرقامه الكبيرة في موسمه الخامس رفقة الفريق ويكفي أنه سجل 36 هدفا في 52 لقاء و سجل في المجموع للفريق 130 هدف في 200 لقاء ، لكن رائحة ميسي تظهر حين يقرر المدرب الإسباني غوارديولا عدم الاعتماد على مهاجم صريح بعد رحيل النجم الكامروني.

5- الإسباني دافيد فيا

وقع أفضل هداف في تاريخ المنتخب الإسباني صيف 2010 لفريق برشلونة قادما من فالنسيا لكن مشاكله في الموسم الأخير مع ميسي وحديث الصحافة عن خلافاتهما داخل الملعب وخارجه ستجعله يغادر نحو أتليتكو مدريد مقابل 5 مليون يورو فقط و كأن الفريق الكتلاني كان ينوي التخلص منه بأي طريقة إرضاء للنجم المدلل.

6- التشيلي ألكسيس سونشيز

غادر النجم التشيلي ألكسيس سونشيز برشلونة في الصيف الماضي دون أسباب مقنعة رغم كونه ظل دائما لاعبا مميزا في الفريق الكتلاني طيلة 3 مواسم سجل خلالها 47 هدف و 34 تمريرة حاسمة في 141 لقاء ، لكن رغبته في اللعب بشكل رسمي دفعت الفريق الكتلاني يخرجه من الباب الضيق و يربح ماديا من بيعه.

7- لاعبو المدرسة

فقد فريق برشلونة عدة لاعبين من مدرسة الفريق لكونهم جميعا يلعبون في نفس مركز النجم الأرجنتيني أو في الهجوم بصفة عامة أخرهم جيرار ديلوفو و كريستيان تيلو المعاران هذا الموسم لكل من إشبيلية و بورطو و قبلهم لم يجد عدة مهاجمين مكانا في الفريق بسبب النجم الأرجنتيني ، كما كان سببا غير مباشر في التخلي عن لاعبين مميزين في وسط الميدان كالبرتغالي ديكو و الإسباني سيسك فابريغاس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث