برشلونة في انتظار بويول الجديد

برشلونة في انتظار بويول الجديد

سيوافق يوم غد الجمعة مرور 15 عاما منذ شارك كارليس بويول في مباراته الأولى مع برشلونة في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم وربما كان المدرب لويس انريكي يأمل في امتلاك لاعب بمثل مواصفات المدافع السابق.

وأصبح بويول – الذي اعتزل وعمره 36 عاما بعد سلسلة من الاصابات – لاعبا مفضلا لدى الجماهير باستاد نو كامب لصفاته القيادية وروحه القتالية.

ولا يزال برشلونة – الذي سيتوجه الى مدريد لمواجهة رايو بايكانو بعد غد السبت – يترنح جراء خسارته 3-2 أمام باريس سان جيرمان في دوري أبطال اوروبا يوم الثلاثاء عندما انكشف دفاعه بشكل سيء أمام بطل فرنسا.

وبعد أن أعلن بويول أنه سيضع حدا لمسيرته في كرة القدم تعاقد برشلونة مع قلبي دفاع ليحلا محله وهما جيريمي ماتيو من بلنسية وتوماس فرمالين من ارسنال.

ولم يقدم ماتيو اداء جيدا بينما حصل فرمالين مؤخرا فقط على الضوء الاخضر ليشارك في مباراته الرسمية الأولى.

وفي ظل استمرار الشكوك حول مشاركة خافيير ماسكيرانو – وهو لاعب وسط تحول لمدافع – بالإضافة لجيرار بيكي يواجه لويس انريكي صداعا في قلب الدفاع وهو أول تحد له منذ تولى المسؤولية خلفا لجيراردو مارتينو بعد نهاية الموسم الماضي.

وكانت كل الأمور تبدو جيدة قبل مباراة باريس سان جيرمان إذ لم تكن شباك برشلونة تلقت أي هدف في سبع مباريات بجميع المسابقات ويتقدم بنقطتين على بلنسية واتليتيكو مدريد في صدارة دوري الدرجة الأولى الاسباني.

لكن عندما جاء أول تحد حقيقي في مسابقة المستوى الأول للأندية في اوروبا اكتشف برشلونة اهتزازه الدفاعي وهو أمر أثر عليه أيضا الموسم الماضي عندما فشل في نيل أي لقب لأول مرة في ست سنوات.

وقال ماتيو للصحفيين في باريس “تلقينا هدفين من كرتين ثابتتين وهذا قتل المباراة.”

وأضاف المدافع الفرنسي الدولي “إنها نقاط ضعف بسيطة ونحتاج الى تصحيح ذلك. يجب أن نستعيد التوازن مرة أخرى سريعا.”

وبينما تعثر برشلونة في دوري أبطال اوروبا حقق ريال مدريد واتليتيكو مدريد انتصارات معنوية قبل مواجهتين محفوفتين بالمخاطر في الدوري.

ويستضيف ريال – الذي كافح ليحول تأخره أمام لودوجورتس الى فوز 2-1 – اتليتيك بيلباو يوم الاحد بينما يلعب اتليتيكو الفائز 1-صفر على يوفنتوس ضد بلنسية خارج ملعبه بعد غد السبت.

وأبدى كارلو انشيلوتي مدرب ريال قلقه من عدد الأهداف التي تلقاها ريال من الكرات الثابتة هذا الموسم ودخل مرماه هدف من ركلة ركنية في مباراة لودوجورتس.

وقال انشيلوتي في مؤتمر صحفي “هدفهم كان مشابها للغاية للأهداف التي تلقيناها أمام اتليتيكو وريال سوسيداد (في الدوري).”

وأضاف المدرب الايطالي الذي يقضي موسمه الثاني بعد أن خلف جوزيه مورينيو “يجب أن نقوم بتغطية الزاوية القريبة. اليوم أفضل لاعبين عندنا في ضربات الرأس كانوا يغطون الزاوية القريبة مثل (كريستيانو) رونالدو أو (جاريث) بيل.. لكننا تلقينا هدفا مرة أخرى.”

وسيواجه ريال فريقا بدأ الموسم بطريقة صادمة.

ويحتل بيلباو المركز 16 في الدوري وخسر 2-1 خارج ملعبه أمام باتي بوريسوف في المجموعة الثامنة لدوري أبطال اوروبا يوم الثلاثاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث