برشلونة يستعيد صدارة الدوري الإسباني بفوز شاق على ريال بيتيس
برشلونة يستعيد صدارة الدوري الإسباني بفوز شاق على ريال بيتيسبرشلونة يستعيد صدارة الدوري الإسباني بفوز شاق على ريال بيتيس

برشلونة يستعيد صدارة الدوري الإسباني بفوز شاق على ريال بيتيس

نجح برشلونة من جديد في حرمان ريال مدريد وأتلتيكو مدريد من تجاوزه في سباق المنافسة على صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم حيث استعاد موقعه في المركز الأول بعدما تغلب على مضيفه ريال بيتيس 2/0 اليوم السبت ضمن منافسات المرحلة الـ 36 من المسابقة.

وكان ريال مدريد وجاره أتلتيكو قد انتزعا الصدارة من برشلونة لساعات معدودة اليوم، حيث تغلب ريال مدريد على مضيفه ريال سوسييداد 1/0 ثم فاز أتلتيكو مدريد على رايو فايكانو بالنتيجة نفسها، لكن برشلونة انتزع النقاط الثلاث على ملعب ريال بيتيس ليستعيد موقعه على القمة قبل مرحلتين من النهاية.

وتقدم ايفان راكيتيتش لبرشلونة بهدف في الدقيقة 50 ثم أضاف لويس سواريز الهدف الثاني في الدقيقة 81 ، ليرفع الفريق رصيده إلى 85 نقطة ويحتل الصدارة بفارق المواجهات المباشرة أمام أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني المتساوي معه بنفس الرصيد ونقطة واحدة أمام ريال مدريد صاحب المركز الثالث.

وعلى ملعب "بينتو فيامارين" معقل ريال بيتيس، كان برشلونة الفريق الأفضل على مدار شوطي المباراة من حيث الاستحواذ والضغط الهجومي وشكل ثلاثي الهجوم ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار خطورة كبيرة متواصلة على مرمى ريال بيتيس لكن افتقاد الدقة في اللمسة الأخيرة وكذلك التكتل الدفاعي للاعبي ريال بيتيس داخل منطقة الجزاء أضاعا العديد من الفرص التهديفية.

وتلقى ريال بيتيس صدمة في الدقيقة 35 حيث طُرد هيكو فيسترمان من صفوف الفريق لحصوله على الإنذار الثاني بسبب الخشونة مع ايفان راكيتيتش.

وفي الدقيقة 50 ، نجح برشلونة في هز الشباك أخيرًا، حيث أرسل ميسي كرة ساقطة إلى ايفان راكيتيتش المتمركز داخل منطقة الجزاء والذي استغل الخروج الخاطئ للحارس، ليسدد الكرة في الشباك معلنا تقدم برشلونة 1/0 .

وجاءت الدقيقة 81 لتشهد الهدف الثاني لبرشلونة عن طريق سواريز، حيث تلقى تمريرة متقنة من ميسي مرت من دفاع ريال بيتيس لينفرد بالحارس ويسدد مباشرة على يمينه داخل الشباك.

واستمرت محاولات برشلونة في الدقائق الأخيرة لكنها لم تسفر عن جديد لينهي المباراة فائزًا 2/0.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com