حوار.. سواريز: أنا أفضل مهاجم في التاريخ.. وغياب "الحسد" سبب نجاحي
حوار.. سواريز: أنا أفضل مهاجم في التاريخ.. وغياب "الحسد" سبب نجاحيحوار.. سواريز: أنا أفضل مهاجم في التاريخ.. وغياب "الحسد" سبب نجاحي

حوار.. سواريز: أنا أفضل مهاجم في التاريخ.. وغياب "الحسد" سبب نجاحي

سافر جيمي كاراجر مدافع ليفربول السابق والمحلل الشهير والصحفي في "ديلي ميل" البريطانية قبل أيام إلى برشلونة للقاء صديقه السابق لويس سواريز والاطمئنان على مستواه بعدما أصبح أهم مهاجم في عالم كرة القدم حاليًا.

ودار حوار طويل بين الصديقين عن انتقال المهاجم الأورغواياني من ليفربول إلى برشلونة مقابل 75 مليون جنيه إسترليني في يوليو/تموز 2014 وشراكته مع ليونيل ميسي ونيمار وتسجيلهم مجتمعين 137 هدفًا في العام 2015.

وكانت أول مقابلة كبيرة يجريها سواريز مع صحيفة بريطانية منذ أن قاد برشلونة للفوز ب 5 ألقاب خلال العام 2015.. فدار بينهما الحوار كالتالي:

كاراجر: معدلك التهديفي حاليًا 61 هدفًا في 77 مباراة مع برشلونة. عندما وصلت لليفربول في يناير 2011 هل كان لديك هدف كبير هو أنك تصبح في غضون 5 سنوات أفضل مهاجم في العالم. ما الذي تغير؟ وكيف فعلت ذلك؟
سواريز: لقد كان حلمًا لي أن أنضم لليفربول وأردت أكثر من ذلك. لقد لعبت مع ليفربول إلى جانب ستيفين جيرارد ثم ذهبت إلى أحد الأندية الكبيرة التي اهتمت بي مع مسؤولية أكبر وهدفي دائمًا الحفاظ على تطور أدائي كمهاجم.

كاراجر: عندما كنت في ليفربول، اعتاد الناس على القول: "لو عدنا لدوري الأبطال يجب على لويس البقاء" ولكن أنا أقول: "لا ليس المهم اللعب في دوري الأبطال بل المهم الفوز بها." وكان هذا هو التحول لك لحصولك على اللقب؟
سواريز: نعم. هذا هو ما في ذهني ليس مجرد اللعب بل الفوز باللقب. كانت رغبتي في ليفربول المساعدة في عودة الفريق إلى أندية القمة في إنجلترا وأوروبا لأنه تراجع منذ نحو 5 سنوات. كنا نتحدث عن ذلك في غرفة خلع الملابس. إذا ليفربول لا يشارك في دوري أبطال أوروبا، فمن الصعب ضم أفضل لاعبي العالم لنادٍ لا يشارك في أهم بطولة أوروبية. وهذا سبب انضمامي إلى برشلونة وهو فرصة لي لأن هدفي ليس مجرد المشاركة في دوري الأبطال بل الفوز بها.

كاراجر: أتذكر لحظة احتفالك عندما سجلت الهدف الثاني في مرمى يوفنتوس في برلين في نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي. كانت تلك اللحظة التي أثبت فيها لماذا كان قرارك صائبا؟
سواريز: لا أستطيع أن أصدق كيف تجري الأمور بسرعة في كرة القدم والطريقة التي تتحول بها الحياة.  تحولت من لاعب سيئ بل أسوأ لاعب يتعرض لانتقادات كثيرة إلى لاعب آخر يسجل أهدافًا كثيرة. وأنا فخور للغاية بعودتي مرة أخرى وهو ما جعل حياتي سعيدة في معظمها.

كاراجر: كنت تخشى من تكرار تجربة أكثر من لاعب انضم لبرشلونة ولم ينجح مثل إلكسيس سانشيز، حيث واجه هناك صعوبات كبيرة ورحل إلى آرسنال بسبب عدم تكيفه مع الحياة هناك. هل تكيفت انت؟
سواريز: (تنهيد طويلة) نعم. في البداية لم أكن أعتقد أن طريقيتي تناسب لعب برشلونة. كان هناك الكثير من (تيكي تاكا) وكنت أفكر أنه لا توجد مساحات كبيرة ألعب فيها، كنت أجد صعوبة في ذلك وقلقت بالطبع، لكن بمساعدة زملائي في الفريق وتغيير لويس إنريكي مركزي ووضعي في المركز 9 شعرت براحة أكبر. وعندي علاقة رائعة مع ليو (ميسي) وناي (نيمار) وأندريس إنييستا أيضًا. فعندما تكون علاقتك جيدة مع زملائك خارج الملعب تنعكس على داخل الملعب أيضًا.

كاراجر: كنت في كامب نو عندما تغلب برشلونة على فالنسيا 7/0 في مباراة ذهاب قبل نهائي كأس الملك. سجلت 4 أهداف وميسي سجل 5 ونيمار أضاع ركلة جزاء ومع ذلك يحتفل معكم كأنه هو أحرز الأهداف؟
سواريز: هذا يحدث لي عندما لا أسجل الأهداف. بصراحة، أنا لا يمكن أن أكون أكثر سعادة. الناس يتصورون أن ذلك يحدث أمام الكاميرات فقط. بالعكس يحدث في غرفة الملابس أيضًا فالأمر كله طبيعي. فأنا لا أحقد على ليو أو ناي ولماذا أفعل ذلك؟ إذا كان هناك حسد في غرفة خلع الملابس، فتأكد أن ذلك لن يؤدي للنتائج التي تحققت ومازالت تتحقق.
فأنا أعلم نقاط قوتي وما نقوم به نحن الثلاثة مع ليو وناي بما يخدم مصلحة الفريق. فنحن مدركون أن ليونيل هو الأفضل ونسعى دائمًا جميعًا لتحقيق الفوز لبرشلونة ولا يوجد حسد بيننا.

كاراجر: لقد ذكرت المشاكل في الماضي. لكنك تتألق حاليًا مع برشلونة.. هل تريد أن تصنع التاريخ وتقول إن هناك لاعباعظيما اسمه لويس سواريز؟
سواريز: نعم، هذا ما أريده أن يتذكره الناس. أنا أعرف أنهم يتذكرون الأشياء السيئة التي فعلتها وهذا لا يمكنني تغييره. لكن أريدهم أن يتذكروا الأشياء الجيدة أيضًا مثل الفوز بدوري أبطال أوروبا، و5 القاب من سأصل 6 في 2015. وهذا عكس ما كان يحدث في ليفربول حيث كنت أشعر بالمسؤولية وحدي لكن في برشلونة فالمسؤولية يتحملها الجميع لذلك أنا استمتع هنا.

كاراجر: هل هناك لاعب كنت معجب به بشكل شخصي وتراه مثلك الأعلى وتريد أن تصبح مثله؟
سواريز: جابرييل باتيستوتا. كان رائعًا ومتميز في ألعاب الهواء والتسديد من خارج منطقة الجزاء وكان دائمًا قدوة لي واعتدت على مشاهدة الطريقة التي يلعب بها وكذلك متخصص في الركلات الحرة وشاهدت الكثر من أهدافه.

كاراجر: من أفضل مهاجم في التاريخ روماريو وماركو فان باستن ورونالدو البرازيلي؟
سواريز: سواريز ...

كاراجر: ما الفريق بين اللعب في إسبانيا وإنجلترا؟
سواريز: الأجواء في المباريات. في الدوري الإنجليزي الممتاز أنك لا تعرف حقًا ما الذي سيحدث. هناك القليل جدًا من الفروق بين الأندية أما في إسبانيا 3 أو 4 فرق تنافس..فالصحافة في إسبانيا تسأل قبل كل مباراة لبرشلونة عن عدد الأهداف التي يسجلها في منافسه القادم. أما في إنجلترا فلا تعرف أبدا ما سيجري أمام كل الأندية وهذا ما أفتقده.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com