إنييستا يكشف سر "الدقيقة 116"
إنييستا يكشف سر "الدقيقة 116"إنييستا يكشف سر "الدقيقة 116"

إنييستا يكشف سر "الدقيقة 116"

لا يبدو عامل الزمن مؤثرًا على أندريس إنييستا قائد برشلونة الإسباني، فهو مثل ذلك الشيء الذي تزداد قيمته كلما مرّ عليه الوقت، فمستواه يتحسّن وأداؤه في خط وسط مع فريقه مع تقدّم العمر.

إذ يُشارك إنييستا منذ 7 سنوات في حفل الاتّحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لتوزيع الجوائز السنويّة، حيث كان ضمن تشكيلة أفضل 11 لاعبًا في العالم خلال السنوات ال 7 الماضية.

ويكفي مشاهدة إحدى مبارياته الأخيرة لمعرفة السبب وراء ذلك.

في عام 2015 فاز بـ 5 ألقاب من أصل 6 مسابقات تنافس عليها ناديه. ليُصبح، بهدوء ودون إحداث أي ضجة، اللاعب الإسباني الأكثر تتويجًا في التاريخ: 29 لقبًا.

29 بطولة

وعن هذا الرّقم قال لاعب الوسط البالغ من العمر 31 عامًا في مقابلة مع موقع الفيفا على الإنترنت: "إنه رقم جميل جدًا، إنه أمر رائع ويساعدني على الحفاظ على الثقة ومحاولة زيادة الغِلّة على المستوى الجماعي، لأن ذلك هو الأهم، وبعده يأتي المستوى الشخصي."

الفيفا: هل تغيّرت بعد تحمّل مسؤولية قيادة الفريق؟

إنييستا: تغيّرت بعض المسؤوليات وبعض الجوانب على مستوى المجموعة والبُعد الخارجي، ولكنني شخصيًا لم أتغيّر. إنها مسؤولية جميلة. قضيت معظم حياتي في برشلونة وتعييني قائدًا للفريق الأول هو شيء فريد من نوعه.

الدقيقة 116سجّل إنييستا هدف منتخبه إسبانيا في مرمى هولندا في نهائي كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا ليقود الماتادور للتتويج بلقب كاس العالم لأول مرة في التاريخ.

لكن إنييستا يأمل في أن يسجّل مجددًا مع منتخب بلاده في يورو 2016 في فرنسا بعد شهور قليلة، وذلك بسؤاله عن أهدافه المقبلة مع المنتخب؟

نأمل في خوض بطولة أوروبية جيدة والاقتراب أكثر من تحقيق هذا الهدف الكبير. أعتقد أن لدينا فريقًا رائعًا لمواجهة هذا التحدّي. فالمنتخب، مثل كل شيء في الحياة، يمرّ بأوقات التغيير. نحن نبحث الآن عن خط لعب إيجابي من أجل استعادة ذلك الانسجام مع الجماهير."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com