رونالدو يقود ريال مدريد لتعادل قاتل

مدريد – فشل ريال مدريد صاحب المركز الثالث برصيد 83 نقطة والذي يملك مباراة مؤجلة في استغلال تعثر أتلتيكو وبرشلونة ليتعادل 2-2 على أرضه مع فالنسيا بفضل هدف بارع في الوقت المحتسب بدل الضائع من المهاجم البرتغالي رونالدو.

وتقدم فالنسيا بشكل مفاجىء في الدقيقة 44 من ضربة رأس لجيريمي ماتيو إثر ركلة ركنية من داني باريخو قبل أن يتعادل سيرجيو راموس لريال مدريد في الدقيقة 59 بضربة رأس أخرى.

واستغل باريخو اللاعب السابق لريال مدريد كرة ضالة ليعيد المقدمة لفالنسيا بعد ست دقائق، لكن رونالدو حول تمريرة البديل أنخيل دي ماريا ببراعة إلى داخل الشباك في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع ليدرك التعادل لريال مدريد.

وفي استاد برنابيو، بدا ريال المنتشي بانتصاره على بايرن ميونخ والتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا مسيطراً في المراحل الأولى أمام فالنسيا.

وأنذر فالنسيا مضيفه بمحاولة مبكرة عن طريق باريخو الذي أنقذ دييغو لوبيز حارس ريال محاولته بأطراف الأصابع في الدقيقة 16 قبل أن يتقدم الفريق الضيف عن طريق ماتيو إثر ركلة ركنية بعد دقيقة واحدة من بداية الشوط الثاني.

وتعادل راموس لريال بضربة رأس أخرى في الدقيقة 59 قبل أن يسدد باريخو كرة صاروخية ليستعيد تقدم فالنسيا بعدها بست دقائق.

لكن رونالدو ظهر في لمحة تألق هائلة ليطلق تسديدة مباشرة في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع عانقت الشباك وأنقذت لفريقه نقطة.

وقال كارلو أنشيلوتي مدرب ريال إن هدف رونالدو سيلعب دوراً حاسماً في فرص النادي في الفوز بلقب الدوري وتحسر على إضاعة الفرصة السانحة بعد خسارة أتلتيكو وتعادل برشلونة.

وأضاف أنشيلوتي في مؤتمر صحفي: “قلت للاعبين بالفعل إن الدوري سيتحدد في المراحل الأخيرة وهذا ما يحدث الآن.”

وتابع: “كان أسبوعاً شاقا على المنافسين والآن عاد السباق مفتوحاً أكثر من السابق.”

وضمن إشبيلية إنهاء الموسم في المركز السادس على الأقل والتأهل لكأس الأندية الأوروبية الموسم القادم بعد تعادله بدون أهداف مع ضيفه فياريال صاحب المركز السابع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث