رونالدو يوجه لطمة جديدة لميسي

رونالدو يوجه لطمة جديدة لميسي
المصدر: إرم- (خاص) من أحمد نبيل

بعدما انتزع منه جائزة الكرة الذهبية لأحسن لاعب في العالم العام الماضي، انتزع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو صدارة أغنى لاعبي العالم من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم لأربع سنوات متتالية.

ويملك نجم ريال مدريد الإسباني ثروةً تقدر بنحو 122 مليون جنيه استرليني، متفوقاً بفارق نحو مليوني استرليني عن البرغوث الأرجنتيني.

ووقع رونالدو عقداً جديداً في سبتمبر/أيلول الماضي جعله يتفوق على ميسي الذي تقدر ثروة بـ120.5 مليون جنيه استرليني.

ويمر رونالدو بفترة استثنائية في مسيرته الكروية، زادت خلالها قيمته لصالح ناديه ومنتخب بلاده أكثر من أي وقت مضى، إذ سجل أهداف منتخب البرتغال الأربعة في الملحق الأوروبي ضد السويد ومحرزاً جائزة الكرة الذهبية، إضافةً للتوقيع على عقد جديد لخمسة أعوام مع الميرينغي.

وتتنوع مصادر دخل رونالدو بين عقده وراتبه، وكذلك عقود الإعلانات التي يرتبط بها، وعقود الرعاية مع شركات عالمية كبيرة وشهيرة، فضلاً عن إطلاق خط ملابس داخلية يحمل اسمه، وافتتاح متحفاً للمقتنيات الشخصية التي تحمل اسمه أيضاً.

وحل ميسي ثانياً بفضل العقود الإعلانية التي حصل عليها، لكن في 2013 تراجع مستوى نجم برشلونة بسبب الإصابات وأزمته مع الضرائب الإسبانية التي طالت والده ومدير أعماله، قبل أن يخسر هيمنته على الكرة الذهبية إثر عام مليء بالإصابات.

لكن اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً، الذي سجل 22 هدفاً في 24 مباراة لبرشلونة هذا الموسم، يمكن أن يعادل ثروة رونالدو خلال العام الحالي بعد توقيع عقده الجديد مع النادي الكتالوني قريباً.

وفيما يلي باقي قائمة اللاعبين العشرة الأغنى حالياً:

3- الكاميروني صامويل إيتو 70 مليون استرليني.

4. واين روني 69 مليون.

5. كاكا 67.5 مليون.

6. أسرة نيمار 66 مليون.

7. رونالدينيو 64 مليون.

8. زلاتان إبراهيموفيتش 57 مليون.

9. جيانلويجي بوفون 52 مليون.

10. تييري هنري 47 مليون.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث