روما يطلق نسخة عربية من موقعه على الإنترنت
روما يطلق نسخة عربية من موقعه على الإنترنتروما يطلق نسخة عربية من موقعه على الإنترنت

روما يطلق نسخة عربية من موقعه على الإنترنت

أطلق روما صاحب المركز الثاني في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم اليوم الجمعة النسخة العربية من موقعه على الإنترنت بناءً على استفتاء شاركت فيها الجماهير في جميع أنحاء العالم بشأن اللغة التي يفضلون إضافتها للموقع.

وذكر روما في خبر يحمل عنوان "روما يطلق موقعه الرسمي الجديد باللغة العربية" وبثه على موقعه الجديد إنه أجرى استفتاءً عبر حسابه على "تويتر" في نوفمبر الماضي.

وأضاف النادي أنه طلب "من المعجبين اختيار اللغة الأمثل من بين اللغات العربية أو الأندونيسية أو البرتغالية أو الإسبانية كلغة رسمية لموقعه الجديد".

وتابع النادي: "خلال 4 أيام فقط أدلى أكثر من 44 ألف (بأصواتهم) وطالبت الأغلبية العظمى بموقع عربي (بنسبة) 84%".

وستُضاف اللغة العربية بذلك إلى اللغتين الإيطالية والإنجليزية في الموقع الرسمي للنادي.

وذكر روما أن معدلات نمو مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لنادي العاصمة سجلت أرقامًا "مذهلة" في منطقة الشرق الأوسط حيث أصبحت مصر والجزائر والمغرب والعراق الأكثر نموًا ومتابعة للنادي على صفحته على "فيسبوك" منذ تدشينها في سبتمبر الماضي.

وأضاف موقع النادي أن مصر تحديدًا تخطت إيطاليا "كأكثر بلد (في العالم) بها متابعين لروما" على صفحته فيسبوك بعدد بلغ 2.6 مليون متابع.

وأشار النادي إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يدعو فيها روما جماهيره للمشاركة في تطوير محتواه على الإنترنت.

واستطرد النادي: "منذ 12 شهرًا أصبح روما أول فريق رياضي ينشئ موقعًا رسميًا مستمدًا من الجماهير بعدما تفاعل معه المشجعون ...ليتم تصميم موقع يجمع كافة ردود الأفعال الخاصة بالجماهير من حيث المحتوى والتصميم".

ويضم روما بين صفوفه الجناح المصري محمد صلاح (24 عامًا) وهو اللاعب العربي الوحيد بين صفوفه حاليًا.

وسجل اللاعب السابق لبازل السويسري وتشيلسي الإنجليزي - الذي سيغيب عن فريقه لـ 3 أسابيع بسبب الإصابة - 8 أهداف وصنع 4 أخرى مع روما في 14 مباراة بالدوري هذا الموسم قبل أن يتعرض للإصابة.

ويتأخر روما بفارق 4 نقاط عن يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب بعد 15 جولة من المسابقة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com