من يحسم صدام إنتر ونابولي في الدوري الإيطالي؟

من يحسم صدام إنتر ونابولي في الدوري الإيطالي؟
المصدر: يوسف هجرس– إرم نيوز

تتجه الأنظار مساء الجمعة ، إلى ملعب “سان باولو” الذي يستضيف الموقعة الكروية الساخنة بين نابولي وضيفه إنتر ميلان، في واحدة من اللقاءات النارية بافتتاح الجولة الخامسة عشرة لمسابقة الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ويظل صدام نابولي وإنتر، إحدى أهم المواجهات الكروية النارية في الكالتشيو، وينتظره عشاق الكرة في العالم بفارغ الصبر، في ظل الأجواء الحماسية والتنافسية التي تجمع الفريقين.

ويرصد “إرم نيوز” في التقرير التالي، أبرز ملامح الموقعة الساخنة بين إنتر ونابولي، فإلى السطور القادمة:

تاريخ عريض

يملك الفريقان تاريخاً طويلاً من المواجهات السابقة، في صدام مغلف بالإثارة والعراقة والندية، بين عملاقي الكالتشيو.

وقبل لقاء الجمعة، تقابل الفريقان 140 مرة، وكانت الأفضلية لصالح إنتر الذي فاز في 63 مباراة، مقابل 43 انتصارًا لنابولي، و34 تعادلًا.

وسجل نابولي 155 هدفاً، بينما أحرز إنتر 205 أهداف، خلال تاريخ لقاءات الفريقين سويًا.

وفاز إنتر في آخر لقاءين ضد نابولي، الذي يتفوق في آخر 10 مباريات بفوزه في 4 لقاءات، مقابل 3 انتصارات لإنتر، و3 تعادلات، وهو ما يعكس الندية رغم اختلاف ظروف الفريقين.

موقف الفريقين

يخوض الفريقان اللقاء وسط ظروف شبه متشابهة، في ظل ابتعادهما عن المنافسة على المربع الذهبي، رغم أن الترشيحات كانت تنصب على الفريقين نحو المنافسة مع يوفنتوس، على لقب الدوري هذا الموسم.

ويحتل نابولي قبل لقاء إنتر، المركز السابع في جدول الترتيب، بعد 14 جولة، وفاز الفريق في 7 مواجهات وتعادل 4 مرات وخسر 3 مواجهات، وهي نسبة تراجع كبيرة لأبناء “سان باولو” جعلته يبتعد عن صراع المنافسة بعدما خسر 17 نقطة في 14 لقاء.

وسجل نابولي 24 هدفاً في لقاءاته السابقة بالدوري، وهي نسبة أقل من هدفين في اللقاء الواحد، وظهر تأثير رحيل الأرجنتيني جونزالو هيجواين عن الفريق بجانب إصابة الهولندي ميليك.

ولا تختلف ظروف إنتر، الذي يحتل المركز الثامن برصيد 21 نقطة ، وفاز النيراتزوري في 6 لقاءات وتعادل 3 مرات مقابل 5 هزائم، وخسر الفريق 21 نقطة كاملة، وهو معدل أصاب مشجعو إنتر بالإحباط، بجانب أن الإدارة لجأت للتغيير وأطاحت بالمدرب مانشيني، ثم فرانك دي بوير ولجأت للمدرب بيولي.

وسجل إنتر 22 هدفاً، واستقبل 18 هدفاً، وهي أرقام تؤكد أن النيراتزوري لا يسير على الطريق الصحيح، فدفاعه يستقبل أكثر من هدف في المباراة، كما أن هجومه لا يملك الفاعلية.

بيولي ضد ساري

يدرك المدرب ماوريسيو ساري، المدير الفني لفريق نابولي، أهمية مواجهة إنتر خاصة أن أصحاب الأرض لديهم الطموح في تحقيق النقاط الثلاث، كخطوة على طريق العودة للمنافسة وتحسين الترتيب.

وكان ساري ، 57 عاماً ، لاعباً مغموراً وهاوياً في إيطاليا، ولكنه احترف التدريب وترك من أجله عمله في مجال البنوك، وتنقل بين تدريب 18 فريقًا آخرها وأشهرها نابولي، الذي تولى تدريبه 12 يونيو 2015.

وخاض نابولي مع ساري 67 مباراة، وفاز 41 مرة وسقط في فخ التعادل خلال 14 لقاء، وتلقى 12 هزيمة، ولم يحقق أي بطولة مع الفريق الذي حل وصيفاً للكالتشيو الموسم الماضي.

وتعتمد طريقة ساري على اللعب الجماعي، والقدرات الخاصة للثنائي هامسيك وكاليخون، لصناعة الفارق على المستوى الهجومي، في ظل أزمة مستمرة في مركز رأس الحربة.

في المقابل، يبدو ستيفانو بيولي المدير الفني الجديد لإنتر، صاحب مسيرة جيدة كأحد المدافعين الذين لعبوا في يوفنتوس وبارما خلال الثمانينيات من القرن الماضي، ثم اتجه للتدريب بداية من العام 1999 وتولى تدريب 14 فريقًا آخرها إنتر الذي قاده يوم 8 نوفمبر الماضي.

ولعب إنتر مع بيولي 3 مباريات فقط، فاز الفريق في لقاء وتعادل آخر وخسر مرة، وهي مسيرة مهزوزة لم تنل رضا جماهير إنتر المتخوفة من السقوط على أرضية ملعب “سان باولو”.

أسلحة إنتر

رغم المستوى المتراجع لإنتر، إلا أن الضيوف لديهم بعض الأسلحة المميزة والجاهزة لتشكيل الخطورة وحسم الصدام ضد نابولي.

وتتجه الأنظار إلى النجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي، الذي يقدم موسماً مميزاً رغم الخلافات التي نشبت بينه وبين جماهير النادي والأزمات الفنية.

ويراهن بيولي، مدرب إنتر، على قدرات إيكاردي كمهاجم وحيد في الخط الأمامي في طريقة اللعب 4-2-3-1، وهي طريقة تختلف عن خطة المدرب السابق دي بوير، ولكن إيكاردي تأقلم معها سريعاً وسجل هدفين في شباك فيورنتينا.

وأحرز إيكاردي 12 هدفاً في 14 مباراة مع إنتر هذا الموسم، وهو ما يجعله السلاح الأبرز في تشكيلة النيراتزوري.

وأكد من قبل حازم إمام نجم أودينيزي الإيطالي الأسبق، في تصريحات إعلامية، أن إيكاردي يقدم موسماً للتاريخ.

وقال إمام، إن إيكاردي من اللاعبين الذين يزدادون نضجاً في الدوري الإيطالي، ويتطور مستواه وتزيد قدراته التهديفية بشكل كبير، وهو ما يجعله السلاح الأهم في تشكيلة إنتر خلال أي مواجهة.

ويراهن بيولي على القادمين من الخلف، خاصة الجناح الأيسر بيريسيتش بجانب كاندريفا، من أجل استغلال انشغال دفاع نابولي بمراقبة إيكاردي.

أوراق نابولي

يراهن نابولي على أداء وشكل جماعي مميز، واستقرار فني أكبر مع المدرب ساري، وطريقة لعبه 4-3-3 التي تتحول إلى 4-5-1 في حالة الدفاع.

ويبقى الجناح الإسباني السريع كاليخون، هو الورقة الأهم في تشكيلة نابولي، وسجل اللاعب 7 أهداف، يحتل بها عرش هدافي نابولي هذا الموسم.

ويملك أصحاب الأرض لاعبين مميزين أيضاً، مثل هامسيك الذي يلعب دور العقل المفكر بجانب إنسيني.

وأكد المدرب محمود فايز محلل أداء منتخب مصر، في تصريحات خاصة لـ”إرم نيوز”، أن إنتر سيكون ضيفاً ثقيلاً على نابولي.

وقال فايز، إن نابولي يعتمد بشكل واضح على انطلاقات كاليخون خلف المدافعين، خاصة أنه لاعب سريع وموهوب، بجانب تمريرات هامسيك وإنسيني، وتحركات المهاجم جابياديني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث