نهائي الكأس الأمل الوحيد لميلان بعد موسم آخر مخيب
نهائي الكأس الأمل الوحيد لميلان بعد موسم آخر مخيبنهائي الكأس الأمل الوحيد لميلان بعد موسم آخر مخيب

نهائي الكأس الأمل الوحيد لميلان بعد موسم آخر مخيب

ستكون المباراة النهائية لكأس إيطاليا لكرة القدم بمثابة فرصة ضئيلة لآسي ميلان لحفظ ماء الوجه والتعويض والفوز بأول لقب منذ 2011 بعد أن قدم موسمًا مخيبًا للآمال.

ولكن للتتويج باللقب عليه التغلب على فريق يوفنتوس القوي الذي يسعى لتحقيق ثنائية من الألقاب المحلية للعام الثاني على التوالي.

وإذا لم يفز آسي ميلان في نهائي بعد غدٍ السبت فإنه سيغيب عن المنافسات الأوروبية للموسم الثالث على التوالي بعد أن قدم أداءً سيئًا ما دفع رئيس النادي للتلويح بعدم دفع رواتب اللاعبين.

وفي المقابل تُوِّج يوفنتوس بلقب دوري الدرجة الأولى المحلي للمرة الخامسة على التوالي بفضل فوزه في 26 مباراة في أخر 27 جولة.

وبعد أن تعهدت إدارة النادي بالاستثمار في لاعبين إيطاليين شبان تمخضت سياسة آسي ميلان التعاقدية عن وجود مجموعة متباينة من اللاعبين المتقدمين في السن في الفريق.

وبالطبع كان المدرب سينيشا ميهايلوفيتش هو الذي تحمل المسؤولية. وتقرر إقالته في أبريل الماضي بعد 9 أشهر من توليه المهمة وخلفه كريستيان بروكي الذي لم يحقق أفضل من سلفه ومن المتوقع أن يرحل عن تدريب الفريق إذا لم يفز على يوفنتوس.

وفاز بروكي مع آسي ميلان بمباراتين من أصل 6 مواجهات قاد فيها الفريق ومن بينها خسارته 3/1 على ملعبه أمام روما السبت الماضي في الجولة الختامية للدوري المحلي.

وأنهى آسي ميلان الموسم في المركز السابع وهو الموسم الثالث على التوالي الذي يخفق فيه بطل أوروبا 7 مرات في إنهاء المسابقة بين أول 6 مراكز.

وقال بروكي في مقابلة تلفزيونية: "لا أقبل أن يلعب فريق يرتدي هذا القميص العريق بالطريقة التي ظهرنا بها يوم السبت. إذا خضنا نهائي كأس إيطاليا بنفس الروح حينها سيكون اللقب بعيد المنال".

وظهر سيلفيو برلسكوني رئيس آسي ميلان في تسجيل مصور يهدد فيه بعدم دفع رواتب اللاعبين إذا لم يتحسن مستوى أدائهم.

وقال برلسكوني: "إذا واصلنا اللعب بهذه الطريق لن أدفع لكم بعد الآن. يمكنكم مقاضاتي ولكن القضية تستغرق في المحاكم المدنية بإيطاليا 8 سنوات".

والفوز على يوفنتوس في مباراة السبت سيكون الطريقة الوحيدة لإنهاء الموسم بصورة إيجابية رغم أن ذلك سيكون مجرد مسكن.

وحال فوزه بالكأس سيتمكن آسي ميلان من المشاركة في الدوري الأوروبي.

وحجز يوفنتوس بالفعل مقعده في دوري أبطال أوروبا لذا فإن فوز بطل إيطاليا بالكأس سيمنح بطاقة التأهل للدوري الأوروبي لساسولو صاحب المركز السادس.

وقال بروكي: "أتمنى أن يكون هناك ما يمكن لهؤلاء اللاعبين تقديمه. إنه الوقت الأفضل للقيام بهذا في نهائي لم تتح لبعضهم فرصة المشاركة فيه".

ولن يلحق اللاعب الألماني سامي خضيرة بمباراة فريقه يوفنتوس أمام منافسه ميلان في نهائي كأس إيطاليا والمقرر إقامتها بعد غد السبت، بسبب عدم تعافيه بعد من الإصابة التي لحقت به في ربلة الساق اليسرى.

وأعلن نادي يوفنتوس عبر موقعه الرسمي على الإنترنت أن خضيرة لم ينضم اليوم الخميس لقائمة الفريق بسبب إصابته العضلية، التي لحقت به في مطلع مايو.

وبالإضافة إلى غياب خضيرة، يغيب أيضًا ليوناردو بونوتشي، الذي لن يتمكن من المشاركة في نهائي كأس إيطاليا بالعاصمة روما، للإصابة.

ولم يعرف حتى الآن إذا ما كان خضيرة سيتمكن من التعافي واللحاق بمعسكر المنتخب الألماني، الذي يسبق انطلاق بطولة كأس أمم أوروبا 2016 بفرنسا.

ويقيم منتخب "الماكينات"، بقيادة المدير الفني يواكيم لوف، معسكره في سويسرا بدءًا من يوم الاثنين المقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com