مدربون كبار فقدوا مناصبهم في 2015
مدربون كبار فقدوا مناصبهم في 2015مدربون كبار فقدوا مناصبهم في 2015

مدربون كبار فقدوا مناصبهم في 2015

شهدت سنة 2015 عدة تغييرات في صفوف المدربين في الفرق الأوروبية والمنتخبات العالمية بسبب سوء النتائج أو الاستقالة أو نهاية عقودهم .

ونستعرض أبرز المدربين الكبار الذي اضطروا للمغادرة سواء في نهاية الموسم الماضي أو خلال الموسم الحالي ،وبعضهم اختار الرحيل نحو تجربة أكبر :

الإيطالي كارلو أنشيلوتي

رغم فوزه بالعاشرة و4 ألقاب في موسمين لم يشفع للمدرب المخضرم عدم الفوز في نهاية موسمه الثاني بأي لقب واضطر للخروج من الفريق الملكي وسط حزن كبير مس اللاعبين والجماهير ،وفضل الراحة ليتسلم في بداية الموسم القادم تدريب بايرن ميونيخ .

الألماني يورغان كلوب

صانع مجد بروسيا دورتموند في السنوات الأخيرة وأحد المدربين الذي أعادوا الفريق للقمة الألمانية والأوروبية غادر منصبه طواعية في نهاية الموسم الماضي وأخد قسطا من الراحة قبل أن يعود من بوابة ليفربول .

الإيرلندي بريندان رودجيرز

بعد 3 مواسم تمكن خلالها من إعادة الفريق لدوري أبطال أوروبا غادر المدرب الإيرلندي فريق ليفربول بسبب سوء النتائج وعدم قدرته على قيادة الفريق نحو التنافس على الألقاب ،وعوضه الألماني يورغان كلوب .

الإسباني رافاييل بينيتيز

رغم إغراءات رئيس نابولي الإيطالي للبقاء مدربا لفريق الجنوب فضل المدرب الإسباني الرحيل والعودة لفريقه الأم ريال مدريد ليخوض تجربة كبيرة في مشواره حيث يعاني حاليا رغم دعم رئيس الفريق الملكي فقد يجد نفسه مرة أخرى دون فريق .

الهولندي غوس هيدينك

فشل المدرب المخضرم في قيادة منتخب هولندة لنهائيات كأس أوروبا فرنسا 2016 واحتل الصف الرابع في مجموعته ،في أكبر نكسة تعرفها الكرة الهولندية في السنوات الأخيرة وكانت قاسية لكون منتخب الطواحين أنهى مونديال البرازيل 2014 في الصف الثالث ،وتسلم حاليا مهمة تدريب تشيلسي بشكل مؤقت حتى نهاية السنة .

البرتغالي جوزيه مورينيو

للمرة الثانية في مسيرته كمدرب يضطر المدرب البرتغالي النجم لترك منصبه بسبب الإقالة ومن غرائب الصدف أنها جاءت من نفس الفريق تشيلسي الذي اضطر لإقالته بسبب سوء النتائج في الدوري الإنجليزي الممتاز وتلقيه 9 هزائم .

الإيطالي فابيو كابيلو

تسلم تدريب المنتخب الروسي في 2013 وصعد معه لنهائيات كأس العالم وخرج من الدور الأول ،وعاكسته النتائج في تصفيات أمم أوروبا ليقال من منصبه في تموز / يوليوز الماضي وهو حاليا دون فريق .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com