رونالدو الأقرب للقب الحذاء الذهبي الأوروبي

رونالدو الأقرب للقب الحذاء الذهبي الأوروبي
المصدر: إرم - (خاص) من نور الدين ميفراني

سجل مهاجم ليفربول ومنتخب الأوروغواي لويس سواريز هدفاً لفريقه ليفربول في مرمى كريستال بالاس ليرفع رصيده في صدارة هدافي الدوري الإنكليزي الممتاز لرقم 31 ويلتحق في نفس الوقت بالبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد في صدارة ترتيب الحذاء الذهبي الأوروبي لموسم 2013-2014 برصيد 62 نقطة.

وكان لويس سواريز قد تربع على قمة الترتيب لفترة طويلة لكنه فشل في استغلال غياب رونالدو بسبب الإصابة وتراجع الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة حامل اللقب في الموسمين الأخيرين حيث تراجع معدله التهديفي في نهاية الموسم مما يجعل حظوظه ضئيلة في التتويج باللقب.

ولم يتبق أمام سواريز سوى لقاء وحيد في الدوري الإنكليزي الممتاز أمام نيوكاستيل، بينما يلعب رونالدو 3 لقاءات في الدوري الإسباني تقوي حظوظه في تحقيق اللقب الثالث في مسيرته ومعادلة رقم غريمه التقليدي ليونيل ميسي.

ولازال المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في السباق نحو الحفاظ على لقبه حيث يتخلف عن رونالدو بـ 3 أهداف، لكنه لن يلعب سوى لقاءين في الدوري الإسباني وهو ما قد يضعف حظوظه في الفوز بلقب رابع.

ولا يخضع ترتيب هدافي الدوريات الأوروبية لعدد الأهداف فقط، بل لقوانين خاصة حيث يضرب عدد الأهداف في إثنان بالنسبة للدوريات الخمسة الأولى في أوروبا “ألمانيا وإسبانيا وإنكلترا وإيطاليا والبرتغال” مقابل 1،5 للدوريات المصنفة من 6 إلى 22 و في معدل واحد لباقي الدوريات.

ترتيب الحذاء الذهبي الأوروبي

1- البرتغالي كريستيانو رونالدو “ريال مدريد”: 62 نقطة

2- الأوروغوياني لويس سواريز “ليفربول”: 62 نقطة

3- الأرجنتيني ليونيل ميسي “برشلونة”: 56 نقطة

4- الإسباني ديغو كوستا ( أتليتكو مدريد ) : 54 نقطة

5- الإسباني حوناتان سوريانو ( ريد بول سالزبورغ النمساوي ) : 46،5 نقطة

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث