مؤامرة “إيفرتون” قد تحرم عدوه ليفربول من اللقب

مؤامرة “إيفرتون” قد تحرم عدوه ليفربول من اللقب
المصدر: إرم- (خاص) من أحمد نبيل

ألمحت تقارير صحفية إنجليزية إلى أن جمهور ليفربول يعتبر أن غريمه التقليدي في مدينة ليفربول فريق إيفرتون قد تعمد الخسارة أمام ضيفه مانشستر سيتي حتى يبعد لقب البريميرليغ عن ليفربول هذا الموسم.

وعاد مانشستر سيتي لصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى منذ يناير/ كانون الثاني الماضي بعد فوزه 3-2 على إيفرتون (غريم ليفربول في ديربي المدينة) السبت، وبات في حاجة للنقاط الست من مباراتين المتبقيتين لضمان استعادة اللقب.

وسجل إدين دجيكو هدفين متتاليين لسيتي ليتفوق بعدما تعادل زميله سيرجيو أغويرو للفريق الذي تأخر في البداية بهدف روس باركلي لإيفرتون، وأعطى روميلو لوكاكو الأمل لإيفرتون بهدف في الدقيقة 65 ولكن سيتي تمسك بالفوز ليتقدم إلى صدارة الدوري أمام ليفربول بفارق الأهداف قبل مباراتين من نهاية الموسم.

ويملك كل من سيتي وليفربول 80 نقطة مقابل 78 نقطة لتشيلسي والذي قد يصعد للقمة إذا فاز على نوريتش سيتي الأحد، ولكنه سيكون لعب مباراة أكثر.

وكانت صحيفة “ميرور” الإنجليزية قد أشارت في تقريرها عن المباراة إلى أن الحماس غاب عن مدرجات “غوديسون بارك” في الشوط الأول في إشارة إلى تهاون اللاعبين والجمهور أمام سيتي.

وسيلعب ليفربول خارج ملعبه مع كريستال بالاس الإثنين، في الجولة قبل الأخيرة قبل أن يستضيف نيوكاسل في الجولة الأخيرة فيما يلعب سيتي على ملعبه مع أستون فيلا ووست هام يونايتد.

وأشارت الصحيفة ذاتها إلى أنه “بين الشوطين كانت هناك أجواء هادئة، قد يكون هذا لأن صاحب الأرض إيفرتون خسر الأمل في أحد المراكز الأربعة المؤهلة إلى دوري أوروبا ، لكن أيضاً لأن فوز سيتي يعني ضياع اللقب على ليفربول منافسهم التقليدي”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث