تشيلسي يهزم ليفربول وينعش المنافسة على اللقب
تشيلسي يهزم ليفربول وينعش المنافسة على اللقبتشيلسي يهزم ليفربول وينعش المنافسة على اللقب

تشيلسي يهزم ليفربول وينعش المنافسة على اللقب

لندن - أعاد تشيلسي باب المنافسة على مصراعيه في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بعدما أحرز هدفاً في الوقت المحتسب بدل الضائع لكل شوط ليهزم مضيفه المتصدر ليفربول 2-0 الأحد.

وأحرز المهاجم السنغالي ديمبا با الهدف الأول في الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الأول بعد خطأ من قائد ليفربول ستيفن جيرارد الذي فشل فريقه في ترجمة سيطرته الكاملة على اللعب في الشوط الثاني إلى أهداف.

وفي الثواني الأخيرة اشترك البديلان ويليان وفرناندو توريس في هجمة مرتدة من قبل خط المنتصف لينفردا بمرمى ليفربول الذي كان جميع لاعبيه في حالة هجوم ويتلقى الأول الكرة من الثاني ويضعها في الشباك الخالية.

والآن قبل جولتين من النهاية توقف رصيد ليفربول الذي لم ينل اللقب منذ 1990 عند 80 نقطة من 36 مباراة بينما أصبح لتشيلسي صاحب المركز الثاني 78 نقطة من نفس عدد المباريات.

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثالث برصيد 74 نقطة ويلعب في ضيافة كريستال بالاس ولو انتصر وبعدها على إيفرتون السبت المقبل فسيتصدر الترتيب بفارق الأهداف أمام ليفربول.

وأشرك جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي تشكيلة ضمت عدداً كبيراً من اللاعبين غير الأساسيين بينما يستعد فريقه لاستضافة اتلتيكو مدريد الإسباني في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الأربعاء المقبل.

وأنقذ الحارس الأسترالي مارك شوارزر الذي أشركه مورينيو بدلاً من التشيكي المصاب بيتر شيك سيلاً من الفرص الخطيرة في ملعب انفيلد.

وفي وقت سابق ابتعد سندرلاند عن القاع وترك منطقة الهبوط بفوزه 4-0 على كارديف المتعثر الذي بات الآن متذيل الترتيب.

وتراجع نوريتش سيتي الذي خسر 4-0 أمام مانشستر يونايتد السبت إلى منطقة الهبوط قبل جولتين على نهاية الموسم.

ومنح كونور ويكهام التقدم لسندرلاند عقب 25 دقيقة وأضاف فابيو بوريني الهدف الثاني من ركلة جزاء مثيرة للجدل في الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الأول.

وأعاق الإسباني خوان كالا مدافع كارديف منافسه ويكهام إلا أن الحكم أشار باستمرار اللعب حتى سدد ويكهام الكرة قبل أن يحتسب ركلة الجزاء ويطرد كالا.

وأضاف البديل ايمانويلي جياكيريني الهدف الثالث عقب 75 دقيقة قبل أن يختتم ويكهام الرباعية بعدها بعشر دقائق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com