مانشستر يونايتد يهزم نوريتش برباعية تحت قيادة غيغز

مانشستر يونايتد يهزم نوريتش برباعية تحت قيادة غيغز

لندن – انتصر مانشستر يونايتد حامل اللقب المتعثر برباعية نظيفة على ضيفه نوريتش في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم في بداية رائعة لمدربه المؤقت رايان غيغز السبت.

وعين غيغز لاعب الوسط الويلزي البالغ من العمر 40 عاماً مدرباً مؤقتاً، بعد إقالة المدرب ديفيد مويز الثلاثاء الماضي وساعده هدفان لكل من وين روني وخوان ماتا على الاحتفال أمام مشجعيه في استاد أولد ترافورد.

ورفع الفوز رصيد يونايتد إلى 60 نقطة وبقي في المركز السابع، بفارق ست نقاط وراء توتنهام هوتسبير صاحب المركز السادس وبتسع نقاط وراء إيفرتون صاحب المركز الخامس قبل جولتين من نهاية الموسم.

وتوقف رصيد نوريتش عند 32 نقطة في المركز السابع عشر.

وتقدم يونايتد من ركلة جزاء عن طريق روني قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول، وأضاف المهاجم الانجليزي الدولي هدفه الثاني في الدقيقة 48 قبل أن يسجل الإسباني ماتا هدفيه في الدقيقتين 64 و73.

وتعطلت مسيرة إيفرتون نحو التأهل لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم الموسم المقبل بعد أن منيت شباكه بهدفين من صنع يديه في الشوط الأول ليخسر 2-0 أمام ساوثامبتون بعد أداء هجومي ضعيف.

وخسر الفريق الذي يدربه روبرتو مارتينيز مرتين في آخر ثلاث مباريات في الدوري وتتبقى له مباراتان حتى نهاية الموسم، ويتأخر الفريق بنقطة واحدة وراء آرسنال صاحب المركز الرابع الذي سيخوض مباراته المقبلة على أرضه ضد نيوكاسل يونايتد.

وسيكون لزاما على إيفرتون أن ينظر بحذر إلى توتنهام هوتسبير الذي يتراجع بفارق ثلاث نقاط خلفه في المركز السادس بعد أن سجل داني روز من ضربة رأس قوية ليمنح توتنهام الفوز 1-0 على ستوك سيتي.

وأشعل هدفان مفاجئان الصراع على الإفلات من الهبوط بعد أن سجل جونجو شيلفي لاعب سوانزي سيتي من تسديدة من دائرة المنتصف في المباراة التي فاز فيها سوانزي على أستون فيلا المتعثر 4-1، بينما تعادل فولهام 2-2 أمام هال سيتي عقب تسجيل أشكان ديجاجاه هدف التقدم بطريقة رائعة للفريق اللندني.

وتعني هذه النتيجة أن فولهام الذي يمتلك 31 نقطة فشل في الابتعاد عن منطقة الهبوط وظل متراجعاً بفارق نقطة واحدة خلف نوريتش سيتي صاحب المركز السابع عشر وأربع نقاط خلف أستون فيلا.

وقطع وست بروميتش البيون خطوة كبيرة باتجاه منطقة الأمان بفوزه 1-0 على وست هام يونايتد بفضل هدف سايدو بيراينو في الدقيقة 11 وهو ما أبعد الفريق بفارق خمس نقاط عن منطقة الخطر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث