فينجر: الإقالة ستبعد الكفاءات عن الدوري الإنكليزي

فينجر: الإقالة ستبعد الكفاءات عن الدوري الإنكليزي

لندن – قال مدرب “آرسنال” الإنكليزي، ارسين فينجر، إن “كفاءة المدربين والمديرين في الدوري الإنكليزي ستقل في المستقبل إذا استمر معدل الإقالة كما هو حاليا”.

وأكد فينجر خلال حديثه للصحفيين، الجمعة، على أن ذلك “سيقف عائقا أمام المواهب التدريبية الجديدة وسيحول دون دخولها عالم الاحتراف بسبب عدم إحساسهم بالأمان”.

وتعليقا على إقالة ديفيد مويز من تدريب “مانشستر يونايتد” ليصبح المدرب العاشر الذي يفقد وظيفته هذا الموسم، قال فينجر: “أعتقد أنها جزء من الأجواء التي نعيشها حاليا، لا يملك المدربون متسعا من الوقت لأداء عملهم، ما يشكل تهديدا كبيرا للعبة”.

وأضاف: “المتوسط المتوقع لبقاء مدرب في الأندية الإنكليزية المحترفة في الوقت الحالي، 11 شهرا، وهذا يشير إلى غياب الاستقرار. إذا كنت تريد أشخاصا لديهم الكفاءة في أي عمل، عليك منحهم الوقت من أجل التطور والتحسن أو لن يأتي أصحاب الكفاءة إلى عملنا.”

وتابع: “كل شخص متزوج ولديه عائلة سيتردد قبل أن يأتي إلى هذه اللعبة، وهذا يعني أن كفاءة التدريب والإدارة ستكون مهددة لأنها لن تجذب أصحاب الكفاءات”.

ويعد فينجر حاليا بعد اعتزال اليكس فيرجسون صاحب المسيرة الأطول تدريبيا في الدوري الإنكليزي، إذ تولى تدريب آرسنال عام 1996.

وقال المدرب الفرنسي: “سيكون التناوب أسرع. عند نقطة معينة إذا أقلت أحد المدربين بسبب الخسارة، سيأتي بعده آخر سيخسر مباريات أيضا، لذا سيكون اتجاه التناوب أسرع”.

وأضاف: “نعيش في مجتمع يغلب عليه التفكير السريع، وهذا يعني أن كل مرة بعد المباراة سيغلب الحكم السريع والعقوبات السريعة”.

وزاد: “الحل هو أن الأندية داخليا يجب أن تكون أقوى من السابق وتقاوم الضغوط. التماسك والرؤية داخل الأندية ستكون محل اختبار أشد من السابق. يتعين أن يتحسن التماسك داخل الأندية”.

من جانب آخر، أشار فينجر إلى أن توماس فيرمالين قائد آرسنال، سيكون في مباراة فريقه يوم الإثنين 28 نيسان/ أبريل أمام نيوكاسل يونايتد.

ويحتاج آرسنال إلى الفوز للحفاظ على المركز الرابع في الدوري الإنكليزي والتأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، إذ أن ايفرتون يحتل المركز الخامس خلفه بفارق نقطة واحدة، ويواجه ساوثامبتون السبت.

وأشار المدرب الفرنسي إلى توقف المفاوضات مع بكاري سانيا المدافع الفرنسي الدولي الذي ينتهي عقده بنهاية الموسم الجاري، قائلا: “الكرة في ملعبه وننتظر قراره”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث