صلاح يقود تشيلسي للفوز وانتزاع الصدارة

صلاح يقود تشيلسي للفوز وانتزاع الصدارة

لندن – أحرز المصري محمد صلاح هدفاً واحتسبت له ركلة جزاء ليقود تشيلسي للفوز 3-0 على ستوك سيتي، ويقفز لصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بينما فاز مانشستر سيتي 4-1 على ساوثامبتون وتفوق مانشستر يونايتد 4-0 على نيوكاسل يونايتد السبت.

وفي الظهور الأول لصلاح في التشكيلة الأساسية لتشيلسي منذ انضمامه في فترة الانتقالات الشتوية الماضية قادماً من بازل السويسري تقدم اللاعب المصري بهدف بتسديدة قوية من داخل المنطقة في الدقيقة 32.

وتعرض صلاح لخطأ أسفر عن ركلة جزاء بعد مرور ساعة من اللعب وأهدر فرانك لامبارد الركلة قبل أن يتابعها سريعا في المرمى.

ومرر صلاح – الذي أكمل المباراة حتى نهايتها – الكرة إلى زميله البرازيلي ويليان الذي أطلق تسديدة متقنة من خارج المنطقة ليضمن الفوز لفريق المدرب جوزيه مورينيو في الدقيقة 72.

وأصبح رصيد تشيلسي 72 نقطة من 33 مباراة ليقفز من المركز الثالث إلى القمة متقدماً بنقطة واحدة على ليفربول صاحب المركز الثاني الذي سيلاقي وست هام يونايتد الأحد.

ويأتي مانشستر سيتي في المركز الثالث وله 70 نقطة من 31 مباراة فقط عقب تفوقه على ساوثامبتون.

وتقدم مانشستر يونايتد إلى المركز السادس بعد فوزه 4-0 خارج أرضه على نيوكاسل يونايتد مستفيداً من ثنائية خوان ماتا القادم من تشيلسي وهدفين لخافيير هرنانديز وعدنان يانوزاي.

وترك فولهام المركز الأخير في الدوري بفوزه 2-1 على أستون فيلا بعدما أحرز هوجو روداليجا هدف الانتصار لناديه ليتقدم مركزين ويصبح رصيده 27 نقطة.

واستمرت معاناة كارديف سيتي بخسارته 3-0 أمام كريستال بالاس.

ويحتل كارديف المركز 19 برصيد 26 نقطة متقدماً بنقطة واحدة على سندرلاند الذي سيواجه توتنهام هوتسبير الإثنين لكنه خاض ثلاث مباريات أقل من منافسيه.

وتغلب وست بروميتش ألبيون 1-0 على نوريتش سيتي وتفوق هال سيتي بالنتيجة ذاتها على سوانزي سيتي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث