لويس سواريز يلتحق برونالدو في صدارة الحذاء الذهبي
لويس سواريز يلتحق برونالدو في صدارة الحذاء الذهبيلويس سواريز يلتحق برونالدو في صدارة الحذاء الذهبي

لويس سواريز يلتحق برونالدو في صدارة الحذاء الذهبي

أبقى مهاجم ليفربول ومنتخب الأوروغواي لويس سواريز على حظوظه في الفوز بالحذاء الذهبي كأفضل هداف في الدوريات الأوروبية والتحق بالبرتغالي كريستيانو رونالدو في الصدارة بعد تسجيله للهدف الثالث لفريقه في مرمى مانشستر يونايتد وهو الرقم 25 هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويتصدر لويس سواريز والبرتغالي كريستيانو رونالدو ترتيب الحذاء الذهبي المخصص لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية برصيد 50 نقطة متبوعان بالإسباني ديغو كوستا مهاجم أتليتكو مدريد برصيد 44 نقطة.

ولا يتم احتساب الفائز بعدد الأهداف فقط بل هناك تنقيط خاص حيث تضرب أهداف البطولات الأوروبية الخمس الأولى في الترتيب في إثنان وهي إسبانيا وإنجلترا وألمانيا وإيطاليا والبرتغال، بينما الدول المحتلة للصفوف ما بين 6 و22 تضرب في واحد ونصف والبقية في واحد.

ورغم تسجيل زلاتان إبرتاهيموفيتش مهاجم باريس سان جيرمان والفريد فينبوغاسون مهاجم هيرفين الهولندي لـ23 هدفاً لكنهما يحصلان فقط على 34،5 نقطة، بينما يحصل داني ستوريدج مهاجم ليفربول الذي سجل 18 هدفاً على 36 نقطة و ماريو موندريتش مهاجم بايرن ميونخ على 34 نقطة وسجل فقط 17 هدفاً.

ولازال أمام ليوس سواريز 9 لقاءات حتى نهاية الموسم، بينما لازال أمام رونالدو ودييغو كوستا 10 لقاءات وهم الثلاثي المرشح بقوة للفوز بالحذاء الذهبي، بينما ليونيل ميسي الفائز باللقب في السنتين الأخيرتين يملك 30 نقطة فقط.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com