مويز: ليفربول هو المرشح للفوز في “كلاسيكو” انجلترا

مويز: ليفربول هو المرشح للفوز في “كلاسيكو” انجلترا

لندن – أقر ديفيد مويز مدرب مانشستر يونايتد حامل لقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم ان ضيفه ليفربول سيكون المرشح للفوز في لقاء الفريقين في استاد اولد ترافورد بعد الأحد ووصف المباراة بانها “أهم مواجهة بين ناديين في انجلترا”.

ويحتل ليفربول المركز الثاني في الدوري بفارق سبع نقاط خلف تشيلسي المتصدر لكنه يملك مباراة مؤجلة.

ويتقدم ليفربول بفارق 11 نقطة على يونايتد صاحب المركز السادس والذي لا يمتلك أي فرصة حقيقية للاحتفاظ بلقبه.

وقال ايان راش مهاجم ليفربول السابق في وقت سابق اليوم ان ناديه القديم سيخوض المباراة باعتباره المرشح للفوز وهو ما لم يعترض عليه مويز.

وأضاف مويز “وضع ليفربول في الدوري يرجح انه يتفوق على فريقنا ومن الممكن القول انه سيخوض المباراة باعتباره المرشح للفوز. يخوض ليفربول موسما جيدا للغاية ويجب ان نبذل كل ما في وسعنا للفوز عليه.”

وفاز ليفربول باخر اربع مباريات له في الدوري ولم يتمكن من انهاء الموسم متقدما في الترتيب على يونايتد منذ 2002.

ورغم ان ليفربول أظهر قدراته الكبيرة هذا الموسم أكد مويز خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق اللقاء ان يونايتد لديه الكثير ليلعب من أجله.

وقال مويز الذي يخوض موسمه الأول مع يونايتد “سيمثل الفوز م الأحد دفعة قوية لنا. أعتقد ان الجميع يعلمون أهمية مباريات مانشستر يونايتد أمام ليفربول.”

وأضاف “اعتقد انها أهم مواجهة في البلاد. يوجد تاريخ طويل يجمع الفريقين منذ سنوات وأعتقد ان هذه أهم مواجهة بين ناديين في الدوري الانجليزي الممتاز.”

وفاز الفريقان 38 مرة بالدوري فيما بينهما بعدما حصل ليفربول على 18 لقبا مقابل 20 لقبا ليونايتد.

ولم يسبق ليونايتد ان أنهى الموسم بعيدا عن الثلاثة الاوائل في الدوري منذ 1991 لكن يبدو ان الفريق لن يتمكن من هذا في الموسم الحالي.

ونال يونايتد لقب الدوري خمس مرات وحل وصيفا للبطل ثلاث مرات خلال اخر ثمانية مواسم مع المدرب السابق اليكس فيرجسون.

وأشار مويز لوجود عدة ايجابيات من الممكن الخروج بها من عروض الفريق الأخيرة خاصة بعدما حافظ على نظافة شباكه في اخر ثلاث مباريات بالدوري.

وقال مويز “لسنا في وضع جيد كما كنا نود لكن عادة نصبح في غاية القوة خلال المراحل الأخيرة وأمامنا مباريات مهمة هذا الشهر. الحافز لدينا هو التأكد من استمرارنا في التحسن.”

ومني الفريق بهزيمة واحدة في اخر ستة اسابيع بعدما خسر 2-صفر أمام مضيفه اولمبياكوس اليوناني في ذهاب دور الستة عشر لدوري ابطال اوروبا الشهر الماضي.

وقال مويز “تقدمنا وتحسن اداؤنا باستثناء مباراة اولمبياكوس. أرى شواهد على هذا في التدريبات حيث يبدو اللاعبون في حالة جيدة كما يتحلون بالتركيز. اتطلع قدما لهذه المباراة.”

وأضاف مويز ان الجناح ناني عاد لتشكيلة يونايتد بينما توجد فرصة أمام رفائيل وخافيير هرنانديز وجوني ايفانز للمشاركة في لقاء ليفربول.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث