نغولو كانتي يكشف أهداف تشيلسي الموسم المقبل

نغولو كانتي يكشف أهداف تشيلسي الموسم المقبل

بعد تلقيه جائزة كتاب كرة القدم لأفضل لاعب في العام في إنجلترا قال نغولو كانتي لاعب وسط تشيلسي المتوَّج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم إن فريقه اللندني سيسعى للفوز بجميع البطولات الأربع الرئيسية في الموسم المقبل.

وحسم تشيلسي لقب الدوري المحلي بعد فوزه يوم الجمعة الماضي 1/0 على وست بروميتش ألبيون وسيكون بوسعه الفوز بلقب آخر عندما يواجه جاره آرسنال في نهائي كأس إنجلترا في 27 من مايو الجاري.

ولم يتأهل تشيلسي لدوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي وخرج مبكرًا من كأس الرابطة لكن كانتي يعتقد أن فريقه سيكون بوسعه تحقيق نتائج أفضل في الموسم المقبل.

 وقال كانتي: “في الموسم المقبل سنخوض تحديًا جديدًا لأننا سنسعى للاحتفاط بلقب الدوري والفوز ببطولتي الكأس وبدوري الأبطال أيضًا”.

وأضاف كانتي: “بالنسبة لفريق مثل تشيلسي فإننا نود الفوز بكل لقب وسنحاول تحقيق ذلك والفوز بكل الألقاب. إنه تحدٍ جديدٍ بالنسبة للجميع”.

وتُوِّج كانتي (26 عامًا) بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز مع ليستر سيتي في الموسم الماضي ولعب دورًا بارزًا في تتويج تشيلسي هذا الموسم وأشاد بمدرب الفريق الإيطالي أنطونيو كونتي الذي اعتمد على طريقة 3-4-3 في اللعب.

وقال كانتي: “كان (كونتي) يعرف تمامًا ما يريده من الفريق وما يريده منّي.. ومنذ انضمامي لتشيلسي غرس المدرب عقلية الفوز في الجميع.

“هو مدرب ناجح ويعمل بكل جد واجتهاد وهو شخص دؤوب لا يكل ولا يمل من العمل في كل أسبوع من أجل الفوز”.

وسيلتقي تشيلسي مع ضيفه سندرلاند الذي تأكد هبوطه في الجولة الأخيرة من الموسم يوم الأحد المقبل.

من جهة أخرى، قال أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي إن المدافع غاري كاهيل في طريقه لخلافة جون تيري في حمل شارة قيادة بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في الموسم المقبل.

وقاد كاهيل (31 عامًا) تشيلسي في معظم مباريات الفريق هذا الموسم بعدما شارك تيري، الذي سيترك النادي بنهاية الموسم، أساسيًا في 5 مباريات فقط.

وأبلغ كونتي الصحفيين قبل استضافة سندرلاند، الذي هبط بالفعل للقسم الثاني، يوم الأحد المقبل: “غاري هو نائب القائد وحمل الشارة في كل وقت لم يلعب فيه جون”.

وأضاف: “بالتأكيد غاري لديه فرصة كبيرة في تولي القيادة لكن المهم الآن إنهاء الموسم بشكل جيد”.

“من الخطير بدء التفكير في الموسم المقبل لأن أمامنا بعض الأهداف الهامة الآن”.

ولم يتخذ كونتي قرارًا بعد بمشاركة تيري (36 عامًا) أساسيًا في أخر مباراة باستاد ستامفورد بريدج لكنه واثق من قدرته على النجاح في أي مكان آخر.

وواصل المدرب الإيطالي: “جون لديه كل الإمكانات لمواصلة مسيرته. نعرف أنه يفضل دائمًا اللعب بانتظام ولهذا السبب قرر الرحيل”.

“من المهم جدًا أن تشعر بجسدك وبعقلك وأن ترى مدى تمتعك بالرغبة على القتال كل يوم..وجون يملك كل هذه الأشياء”.

وتجنب كونتي الحديث عن مسألة توقيعه لعقد جديد مع تشيلسي.

وقال: “حققنا إنجازًا مهمًا بالتتويج بالدوري وفي يوم الأحد نملك هدفين..أن نفوز في 30 مباراة بالدوري وأن نساعد حارسنا (تيبو كورتوا) على نيل القفاز الذهبي. وبعدها سنخوض نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ضد آرسنال”.