آرسنال يهزم ليفربول ويلاقي إيفرتون في كأس الاتحاد

لندن – أطاح آرسنال بمنافسه ليفربول من كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم وثأر لخسارته القاسية في ملعب أنفيلد الاسبوع الماضي بالفوز عليه 2-1 في مباراة مثيرة بالدور الخامس للمسابقة في ملعب الإمارات الأحد.

وخسر آرسنال 5-1 في ضيافة ليفربول في الثامن من فبراير/شباط الماضي لكنه عوض ذلك اليوم وفرض سيطرته وتقدم 2-0 في بداية الشوط الثاني بعدما سجل اليكس اوكسليد شامبرلين الهدف الأول في الدقيقة 16 قبل أن يصنع الثاني للألماني لوكاس بودولسكي في الدقيقة 47.

واحتسبت ركلة جزاء ضد بودولسكي لاحقاً، بسبب مخالفة ضد لويس سواريز وانبرى ستيفن جيرارد قائد ليفربول لتنفيذها بنجاح في الدقيقة 60.

وشعر ليفربول بأنه كان يستحق ركلة جزاء ثانية بعد مخالفة من اوكسليد شامبرلين ضد سواريز مهاجم أوروغواي بعد قليل من ركلة الجزاء الأولى لكن الحكم هاوارد ويب أشار باستمرار اللعب.

وأصبح آرسنال على موعد في دور الثمانية مع إيفرتون الذي فاز 3-1 على سوانزي سيتي ليواصل مدربه روبرتو مارتينيز التقدم في طريقه نحو أن يصبح أول مدرب يفوز بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي عامين متتاليين مع فريقين مختلفين.

وأحرز مارتينيز اللقب العام الماضي مع ويغان أثليتيك بعد تفوقه في النهائي على مانشستر سيتي، وأوقعت القرعة الأحد طرفي نهائي العام الماضي معا في دور الثمانية الشهر المقبل.

وفاز ويغان 2-1 على كارديف سيتي وتفوق مانشستر سيتي 2-0 على تشيلسي.

وتابع مارتينيز فوز فريقه الجديد إيفرتون في الدور الخامس مستفيداً من تسجيل هدفين في غضون سبع دقائق بالشوط الثاني.

وتقدم لاسينا تراوري بعد مرور أربع دقائق بهدف لايفرتون في أول مباراة مع فريقه الجديد المنضم إليه على سبيل الإعارة من موناكو.

وأدرك سوانزي التعادل عن طريق ضربة رأس من جوناثان دي جوزمان في الدقيقة 15.

واستعاد ايفرتون التقدم عندما استغل ستيفن نيسميث خطأ دفاعيا وسجل الهدف الثاني في الدقيقة 65 وحسم الفريق بعدها فوزه عن طريق ركلة جزاء نفذها ليتون بينز.

وأنهى شيفيلد يونايتد سلسلة من 16 مباراة بلا هزيمة لنوتنجهام فورست في دوري الدرجة الثانية وفاز عليه 3-1.

وسيلتقي شيفيلد يونايتد في دور الثمانية مع الفائز من مباراة شيفيلد ونزداي مع تشارلتون اثليتيك.

وتغلب سندرلاند 1-0 على ساوثامبتون وسيلتقي مع الفائز من مباراة بين برايتون وهال سيتي.

وتقام مباريات دور الثمانية في الثامن والتاسع من مارس/آذار المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث