هزيمة جديدة لمانشستر يونايتد أمام ستوك سيتي

لندن – سجل تشارلي آدم هدفين ليقود ستوك سيتي للفوز على مانشستر يونايتد 2-1 السبت، ليظهر بطل الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم أنه سيحتاج لأكثر من مجرد الإنفاق بسخاء على ضم لاعبين لتحسين حظوظه.

وتبخر التفاؤل الذي ملأ نفوس أنصار يونايتد بعد التعاقد مع خوان ماتا من منافسه تشيلسي عقب خسارة يونايتد للمرة الثالثة في آخر خمس مباريات له بالدوري، ليتراجع في الترتيب عن غريميه إيفرتون الذي تغلب على أستون فيلا 2-1 وتوتنهام الذي تعادل 1-1 مع مضيفه هال سيتي.

وعانى يونايتد الذي دفع بروبن فان بيرسي ووين روني وماتا في الخط الأمامي مجدداً من مشاكل دفاعية.

وسجل آدم هدفه الثاني بشكل رائع ليترك يونايتد في المركز السابع برصيد 40 نقطة متأخراً بخمس نقاط عن إيفرتون الخامس وبأربع نقاط خلف توتنهام.

وقاد آدم جونسون فريقه سندرلاند للفوز بثلاثة أهداف دون رد على مضيفه نيوكاسل يونايتد، بينما خطف اندي كارول لاعب وست هام يونايتد الأضواء في لقاء تغلب فيه الأخير بهدفين دون مقابل على سوانزي سيتي.

وعمق ساوثامبتون جراح فولهام الذي تراجع لذيل الترتيب بعد الهزيمة بثلاثة أهداف في ملعب كرافن كوتيدج، بينما أصبح كاديف سيتي في المركز قبل الأخير بعد الفوز 2-1 على نوريتش سيتي.

وارتقى سندرلاند – الذي كان يرزح في قاع الترتيب حينما حل المدرب جوس بويت مكان باولو دي كانيو في أكتوبر/تشرين الأول الماضي – إلى المركز 14 برصيد 24 نقطة بعدما سجل الجناح جونسون هدفه السادس في أربع مباريات. وكان زميله فابيو بوريني افتتح التسجيل من ركلة جزاء وأضاف جاك كولباك الهدف الثالث.

وواصل كارول تألقه مع لاعب الوسط كيفن نولان وهيأ هدفين لزميله السابق في نيوكاسل قبل أن يطرد الحكم مهاجم منتخب انجلترا بداعي الاعتداء بالمرفق على منافس في الدقيقة 59.

ويحتل وست هام الذي تعادل سلبياً مع مضيفه تشيلسي الأسبوع الماضي المركز 18 برصيد 22 نقطة. وبقي نيوكاسل في المركز الثامن برصيد 37 نقطة بينما يحتل سوانزي المركز 12 برصيد 24 نقطة.

ولم يصل كارول بعد لمستواه المعهود في التسديدات منذ العودة من الإصابة إلا أن خطورته أثبتت مفعولها عدة مرات على سوانزي الذي اضطر للتراجع في مواجهة مهاجم منتخب انجلترا.

وعقب انتقاد جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي لوست هام للعبه “كرة قدم من القرن 19” بدا هناك بعض الحرفية في الطريقة التي يؤدي بها الفريق في ابتون بارك.

وهيأ كارول الكرة إلى نولان الذي سددها قوية واضعاً وست هام في المقدمة بتسديدة بيسراه عقب 26 دقيقة قبل أن يضاعف اللاعب ذاته الغلة قبل نهاية الشوط الأول حيث سجل برأسه من مسافة قريبة بعد أن هيأ له كارول الكرة برأسه.

إلا أن مسيرة كارول الرائعة في المباراة تحولت لمأساة بعد أن أشهر له الحكم هاوارد ويب البطاقة الحمراء بسبب ضربه شيكو فلوريس بالمرفق في وجهه عقب التحام الاثنين قبل خط منتصف الملعب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث